ITM

أعلن علاء فاروق رئيس المنتجات والمبيعات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري عن تشغيل أول ماكينة ”ITM” صراف آلي تفاعلي (Interactive Teller machine) كأول بنك يدخل هذه النوعية من الآلات في مصر.

وقال خلال بيان للبنك اليوم الثلاثاء – تلقى مصراوي نسخة منه – إن تلك الآلة تتيح لعملاء البنك إجراء أغلب التعاملات المصرفية عن طريق التواصل السمعي والبصري مع موظف البنك من خلال الفيديو كونفرانس على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع.

وأضاف فاروق أن ماكينات الصراف الآلي التفاعلي ”ITM” تقوم بتقديم تقنية بصرية مبتكرة للعملاء لإجراء مختلف الخدمات المصرفية بواسطة أجهزة الصراف الآلي متعددة الوظائف التي تدار من قبل موظف مركزي يتواصل مع العميل بالصوت والصورة لحظة بلحظة لتقديم عمليات السحب والإيداع النقدي، وإيداع الشيكات للتحصيل، والتحويلات بين حسابات العميل، بالإضافة إلى تقديم الاستفسارات اللازمة عن خدمات ومنتجات البنك الأهلي.

وتابع أن هذه الماكينة تعمل ببرنامج الـ ”Activate” الذي يتيح للموظف المختص إصدار أوامر للماكينة والتحكم فيها عن بعد من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص به، كما أن هذه الماكينة مزودة بسماعة أذن تمكن العميل من التحدث بخصوصية تامة مع موظف البنك.

وذكر فاروق أن الماكينة مزودة بخاصية التوقيع الإلكتروني والمسح الضوئي لبطاقة الرقم القومي وذلك يتيح للموظف التحقق من شخصية العميل ومن صحة المستندات قبل إتمام العملية، وبالإضافة لما تقدم فإن الماكينة تحتوي على وحدة قبول الشيكات تعتمد على أحدث تكنولوجيا للكشف على الشيكات للتأكد من سلامتها وخلوها من أي عبث.

وأشار إلى أن هذه الماكينة تعتبر الأولى من نوعها التي يتم تشغيلها في مصر حيث تم البدء في إتاحتها للعملاء بمقر المركز الرئيسي للبنك بكورنيش النيل أثناء مواعيد العمل الرسمية كنموذج تجريبي للتعريف بالماكينة وإمكاناتها وخلق طلب عليها خلال مراحل التشغيل الأولى، يتم بعد ذلك مد فترات التشغيل لما بعد مواعيد العمل الرسمية بشكل تدريجي إلى أن يتم تقديم الخدمة على مدار 24 ساعة يوميًا طوال أيام الأسبوع.

وأكد فاروق أن البنك يدرس وضع خطة لنشر هذه النوعية من الآلات في الأماكن التي يرتادها عملاء يتوافر لديهم احتياج حقيقي لطبيعة الخدمات التي تؤديها الآلة وخاصة في غير أوقات العمل الرسمية مثل النوادي الرياضية، والمراكز التجارية، وغيرها.

ويمتلك 2150 ماكينة صراف آلي ”ATM”، وتضم تلك الشبكة عدد 400 ماكينة تقوم بقبول الإيداعات النقدية في حدود مبلغ 10 آلاف جنيه يوميًا وبحد أقصى 50 ألف جنيه شهريًا، وبلغ إجمالي عدد العمليات الشهرية التي تتم من خلال تلك الآلات 14.3 مليون عملية بإجمالي مبالغ مصروفة شهريًا تقارب 9 مليارات جنيه

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: