HOT information

HOT information

قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية إن الشركة منفتحة على بيع حصة في كشف الغاز الكبير الذي حققته في مصر، فيما هبطت أسهم شركات الطاقة الإسرائيلية بشكل حاد نتيجة توقع أن يؤثر الغاز المصري على شركات الطاقة في إسرائيل.

وقال كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية في مقابلة مع صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية في عددها الصادر اليوم الاثنين ”إن الباب مفتوحًا لإعطاء قيمة ومتانة لميزانية إيني العمومية…لكننا لن نفعل ذلك بالضرورة. الإنفاق هناك سيكون أقل بكثير مقارنة مع (ما ننفقه في) موزامبيق والغاز الجديد يستهدف السوق المحلية بأسعار لا ترتبط بأسعار النفط.”

وقالت شركة إيني المملوكة للحكومة أمس الأحد إنها حققت أكبر كشف للغاز في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل المصرية وتكهنت بأن الكشف قد يساعد على تغطية احتياجات مصر من الغاز لعقود مقبلة.

في سياق متصل، بدأت أسهم شركات التنقيب عن الغاز في إسرائيل تعاملات اليوم على هبوط حاد بعدما قالت شركة إيني الإيطالية إنها اكتشفت أكبر حقل غاز معروف في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية، وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز أمس الأحد إن الحقل الذي قالت إيني إنه قد يغطي احتياجات مصر من الغاز لعقود قد يكون له تداعيات على إسرائيل التي تتطلع إلى تصدير غازها.

وهبط سهم ديليك الإسرائيلية 13.6 بالمئة في بداية التعاملات في بورصة تل أبيب، كما هبطت أسهم شركتي ديليك دريلينج وأفنر أويل التابعتين لديليك أكثر من 13 بالمئة

عن مصراوي

%d bloggers like this: