الاتصالات” تتواصل مع الشركات للتأكد من عدم وجود زيادات بأسعار المكالمات

HOT information

HOT information

كشف مصدر رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سيكون على تواصل مستمر مع شركات المحمول الثلاث “فودافون وأورانج واتصالات” للتأكد من عدم وجود زيادات ليست مبررة فى أسعار المكالمات بعد رفع أسعار الوقود.
 
 
بينما أكدت مصادر بشركات المحمول  رفع أسعار الوقود قد لا يؤثر على أسعار المكالمات فى الوقت الحالى، مشيرين إلى أنهم يدرسون أى قرارات يتم إصدارها فى هذا الاتجاه.
 
 
من جهة أخرى أوضحت المصادر بشركات المحمول أن قرار رفع أسعار الوقود جاء فى وقت تستعد فيه الشركات لتحديث شبكاتها لتقديم خدمات الجيل الرابع بأسعار تنافسية، كما أنها تبحث تأثير هذا الأمر على التكلفة التشغيلية، مشيرين إلى أن بدأ تقديم الخدمة يتوقف على الانتهاء من الاتفاقيات التجارية مع الشركة المصرية للاتصالات لتبادل الخدمات من بينها البنية التحتية وخدمات التجوال المحلى وغيرها.
 
 
وتتكتم شركات الاتصالات الأربعة العاملة فى السوق موعد تقديم الخدمة لأسباب تنافسية، لكن كل شركة تسابق الزمن لتجهيز الشبكات لتقديم الخدمة.
 
 
وتشتعل المنافسة بين جميع المشغلين، حيث فاجأت فودافون الجميع بإعلان الرئيس التنفيذى للشركة، أن الشركة ستقدم خدمات الجيل الرابع- والتى تجرى تجاربها حاليا- والتى ستصل سرعتها إلى 73ميجابت/ث وهو ما يمثل ضعف السرعات الحالية 20 ضعفا عن الجيل الثالث

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s