قطاع تكنولوجيا المعلومات قاطرة التنمية لجذب الاستثمارات الأجنبية

HOT information

HOT information

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبر قاطرة التنمية للدولة لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

 

وقال الوزير خلال لقائه بمجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية “إن وزارة الاتصالات ستقوم خلال الفترة المقبلة بدفع صناعة المعلومات والاتصالات المصرية لمزيد من التطور الذى يعتمد على زيادة التنافسية، والقدرة على التوجه للأسواق الخارجية لزيادة الصادرات“.

 

وأوضح القاضى فى بيان صحفى الثلاثاء، أن رخص تشغيل الجيل الرابع للمحمول تعتبر الأكبر على مدار عقود، وأن الدولة تهتم بتنمية صناعة الالكترونيات وتشجيع إقامة مصانع بشراكات مصرية وعالمية لهذا الغرض بالمناطق التكنولوجية الجديدة مثل برج العرب وأسيوط الجديدة، مما يزيد إيجاد فرص عمل مستحدثة بالقطاع ونقل الخبرات وزيادة الصادرات من تلك الصناعة للأسواق العربية والأفريقية.

 

وأكد المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، أن استراتيجية الشعبة فى الفترة القادمة تتوافق مع أهداف الوزارة حيث ستقوم الشعبة على مساعدة الشركات الأعضاء من مختلف أنحاء الجمهورية، بما يساعد على زيادة القيمة المضافة للشركات وذلك لرفع تنافسيتها محليا ودوليا، بغرض خلق فرص جديدة للتشغيل وزيادة الصادرات التكنولوجية المصرية.

 

وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد التوجه نحو فتح أسواق جديدة فى أفريقيا بالتعاون مع الاتحاد الأفريقى للغرف التجارية والصناعية والزراعية، والذى ترأسه مصر ويضم أكثر من 40 دولة أفريقية، وكذلك التعاون مع جهاز التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة.

 

وكان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد عقد فى وقت سابق لقاء مشتركا مع مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة المهندس خليل حسن خليل وبحضور أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وأحمد السبكى نائب رئيس الهيئة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s