مناقصة عالمية لإنشاء صالة عرض جديدة بأرض المعارض نهاية الشهر

HOT information

HOT information

كشف المهندس محمد سامى رئيس هيئة المعارض، عن طرح مناقصة عالمية نهاية الشهر الجارى لتنفيذ إنشاء صالة عرض جديدة بأرض المعارض، على مساحة 25 ألف متر باستثمارات تتراوح من 10 إلى 12 مليون يورو.

وقال سامى فى تصريحات صحفية له اليوم على هامش توقيع بروتوكول شراكة بين الشركة العربية الألمانية للمعارض وشركة ريد الفرنسية، إنه تم عمل مسابقة لتلقى أفكار مختلفة من شركات مصرية وعربية وأجنبية حول إنشاء الصالة، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة من الهيئة استقرت على أحد الأفكار المقدمة والتى يتم على أساسها وضع كراسة الشروط للمناقصة.

وفيما يتعلق بالقرض الصينى البالغ 270 مليون دولار قال سامى إن الجانب الصينى وافق على مقترح الهيئة بسداد جزء مقدم من القرض بدون غرامة تعجيل السداد، وذلك لتخفيض الفائدة على القرض.

وأضاف أن المفاوضات مع الجانب الصينى انتهت إلى سداد 100 مليون يوان بدون غرامات تمثل 1.8% من قيمة القرض، لافتا ألى أن القرض سيتم سداده على مدار 5 سنوات بمعدل 4 أقساط سنويا.

 وفيما يتعلق باشتراطات الحماية المدينة بقاعة المؤتمرات قال سامى إنه تم الانتهاء من تنفيذ كافة إجراءات الحماية المدنية بتكلفة بلغت 82 مليون جنيه شملت الصالات وساحة انتظار السيارات وجارى تنفيذها فى قاعات “أمون ومنقرع ونيفرتيتى” وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية الربع الاول من العام المقبل.

وفيما يتعلق بتنفيذ إجراءات الحماية المدنية بقاعة خوفو بقاعة المؤتمرات أوضح سامى أنها تحتاج 50 مليون جنيه لذلك فإن الهيئة بالبحث عن طريق تمويل غير تقليدية لها

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s