حصاد أخبار الاقتصاد المصرى ليوم الخميس 10-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى ليوم الخميس 10-11-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، وزير الصناعة: إنشاء 22 مجمعا صناعيا متكاملا خلال خمس سنوات، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم الاستثمار: بدء برنامج طرح الشركات المملوكة للحكومة بالبورصة يناير المقبل، علاوة على رئيس البنك الأهلى: الدولار سيتراجع لنحو 11 جنيها قبل نهاية العام الجارى، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، البنك المركزى: ارتفاع معدل التضخم إلى 15.72% فى أكتوبر.

وزير الصناعة: إنشاء 22 مجمعا صناعيا متكاملا خلال خمس سنوات

من أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة: إن الوزارة تسعى إلى إنشاء 22 مجمعا صناعيا متكاملا على مدار الخمس السنوات القادمة تستهدف تعميق الصناعة وتفعيل التخصيص الموجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لضمان التكامل بين سلاسل التوريد سواء انتاجية كانت أو خدمية أو تجارية وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم إلى أنه سيتم العمل على انشاء شركة متخصصة لإدارة المناطق الصناعية بشراكة مع القطاع الخاص لتدير المناطق الصناعية وفقا لأفضل الممارسات الدولية .

ولفت قابيل إلى أن هذه التجمعات تتمثل فى عدد من التجمعات العنقودية كتجمع الروبيكى بالقاهرة لتعميق صناعة الجلود وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لتطوير القطاع وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصرى وتنميته بما يحقق له القدرة التنافسية فى الأسواق العالمية.

الاستثمار: بدء برنامج طرح الشركات المملوكة للحكومة بالبورصة يناير المقبل

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة، عن بدء برنامج طرح الشركات المملوكة للدولة فى البورصة مع بداية العام المقبل، إضافة الى إصدار قانون الاستثمار الجديد نهاية العام الجارى.

وأضاف فى بيان اليوم، أن تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر ارتفع إلى 6.8 مليار دولار بدلا من 6.4 مليار دولار متأثرة بالتدفقات الصافية للاستثمار فى المجالات الجديدة

وأشار خلال لقاء له فى اجتماع الغرفة الأمريكية إلى أن مصر قفزت 9 نقاط لتحتل مرتبة 122 فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2017 الذى يصدره البنك الدولى، مقارنة بالمركز 131 العام الماضى، مضيفا أن هذا الارتفاع يرجع هذا إلى سهولة تأسيس الشركات الجديدة الذى قفز 34 درجة لتصبح فى المركز الـ39 على مستوى العالم.

رئيس البنك الأهلى: الدولار سيتراجع لنحو 11 جنيها قبل نهاية العام الجارى

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن المتغيرات الدولية الحالية، والتصريحات الإيجابية من المؤسسات الدولية حول إصلاحات الاقتصاد المصرى، فى أعقاب تعويم الجنيه، وزيادة حركة الأموال، كل تلك العوامل لها تأثير إيجابى على قوة الجنيه أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الموارد الدولارية بالبنك الأهلى المصرى ارتفعت حاليًا إلى عدة أضعاف الحصيلة مقارنة بالأيام الطبيعية قبل قرار تعويم الجنيه، مؤكدًا أنه مع هدوء التذبذبات الحالية فى سوق الصرف، سيتقلص الفارق بين سعر البيع والشراء بالبنوك خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه مع وجود التذبذبات الحالية فى سعر الجنيه أمام العملات فإن البنوك تتحوط فى هذا السعر وهو السبب فى الفارق الكبير الذى ينكمش تدريجيًا.

البنك المركزى: ارتفاع معدل التضخم إلى 15.72% فى أكتوبر

أعلن البنك المركزى المصرى اليوم الخميس، أن معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقًا لمؤشرات البنك على المستوى السنوى، ارتفعت إلى 15.72% فى شهر أكتوبر الماضى، مقابل 13.93% فى شهر سبتمبر السابق له.

وسجل التضخم الأساسى المعد من قبل البنك المركزى المصرى معدلًا شهريًا بلغ 2.81%، فى شهر أكتوبر الماضى، مقابل 1.39% فى شهر سبتمبر السابق له.

ووضع البنك المركزى المصرى، مؤشرًا لقياس التضخم استبعد منه بعض السلع التى تتحدد أسعارها إداريًا، بالإضافة إلى بعض السلع التى تتأثر بصدمات العرض المؤقتة، والتى لن تعبر عن أسعارها الحقيقية وتتصف بأنها الأكثر تقلبًا.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s