حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 13-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم، الأحد13-11-2016، وتضمنت أخبارا مهمة، فى مقدمتها قرار العلاوة الدورية للعاملين بالدولة بنسبة 7%.

كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم، وزيرة التضامن: نستهدف حماية الطبقات الأكثر فقرا من آثار التحولات الاقتصادية، علاوة على “اقتصادية قناة السويس”: موانئ الهيئة تستقبل 36 سفينة خلال اليوم، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على وزيرة التعاون: 500 مليون دولار لتمويل المشروعات بالصعيد وسيناء

ننشر صورة قرار العلاوة الدورية للعاملين بالدولة بنسبة 7

%

من أخبار الاقتصاد المصرى.. ينشر “اليوم السابع” صورة الكتاب الدورى – منشور الصادر عن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية حول القرار العلاوة الدورية للعاملين بالدولة بنسبة 7%.

 

كان الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، قال لـ”اليوم السابع”، أنه سيتم صرف العلاوة الدورية للعاملين بالدولة ضمن راتب شهر نوفمبر الجارى، وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016، عن الـ5 أشهر الماضية، أى منذ شهر يوليو 2016.

وزيرة التضامن: نستهدف حماية الطبقات الأكثر فقرا من آثار التحولات الاقتصادية

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الحكومة تستهدف حماية الطبقات الفقيرة والأكثر فقرا من أى آثار سلبية للتحولات الإصلاحية الاقتصادية، موضحة أن الحماية الاجتماعية ليست مسئولية وزارة وحدها، ولكن مسئولية مشتركة مع الهيئات ومؤسسات المجتمع المدنى.

واستعرضت غادة والى، خلال كلمتها بجلسة الإصلاح والحماية الاجتماعية باليوم الثانى لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، برامج وخطط الوزارة للحماية الاجتماعية، مؤكدة أن الوزارة أطلقت برنامج تكافل وكرامة، وهو يستهدف تقديم الدعم النقدى لأفقر الفقراء والمسنين فوق الـ60 عاما والمعاقين غير القادرين على العمل، والمرأة المتزوجة، بشرط أن يكون زوجها يعمل موسميا أو يعيش بمنطقة ليست بها فرص استثمارية، على أن تلتزم المرأة بتعليم أبنائها والتزام حضور مدرسى بنسبة 80%، بالإضافة إلى التوجه للرعاية الصحية 3 مرات سنويا، مشيرة إلى أن البرنامح يوفر 350 جنيها للمرأة، ودعم مادى لكل طفل يختلف حسب الصف الدراسى.

 اقتصادية قناة السويس”: موانئ الهيئة تستقبل 36 سفينة خلال اليوم

ومن أخبار الاقتصاد المصرى أعلن المركز الإعلامى للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن الموانئ التابعة للهيئة استقبلت، اليوم الأحد، 36 سفينة، بينها 26 سفينة استقبلتها موانئ بورسعيد.

وسجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات ومغادرة سفينة، وموجود على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينتى حاويات، كما سجل الميناء أيضا دخول سفينة صب جاف، وموجود على الأرصفة سفينة بجانب سفينتى بضائع عامه، كما سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات ومغادرة 5 سفن حاويات، وموجود على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين.

 

ومن ناحية أخرى، شهد ميناء العين السخنة وصول 7 سفن، بينهم سفينة حاويات وسفينة غاز مسال، ويوجد بالميناء 5 سفن متنوعة “حديد، معدات، سكر، حاويات، غاز، كما سجل ميناء العريش دخول 3 سفن، وهم سفينتى ملح وسفينة جبس.

 

وزيرة التعاون: 500 مليون دولار لتمويل المشروعات بالصعيد وسيناء

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة قامت، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بالدخول فى مشروع بـ500 مليون دولار يركز فى الأساس على تمويل المشروعات بمناطق الصعيد وسيناء، من خلال المساهمة فى المناطق الصناعية.

 

وأشارت سحر نصر، خلال فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر أخبار اليوم “مصر طريق المستقبل.. الانطلاقة والتحديات” خلال جلسة الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على الرغم من توفيرها فرص العمل كبيرة، إلا أنها تواجه تحديات، منها إحجام القطاع المصرفى والبنوك عن تمويلها وتفضيلها الاستثمار فى قطاع أذون الخزانة والسندات الحكومية، وذلك لقلة مخاطرها وارتفاع عوائدها، كما تفضل البنوك تمويل المشروعات الكبرى ورجال الأعمال لسهولة تقديم الضمانات المطلوبة.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s