Booking.com

الحكومة تتسلم 1.1 مليار دولار من شركات الاتصالات من قيمة رخص 4G

Added: November 14, 2016
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

سددت شركات الاتصالات الأربعة نحو 1.1 مليار دولار أمريكى، وهى تمثل نسبة 50% من قيمة رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول، حيث كانت الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد منحوا الشركات مهلة تصل إلى شهر لسداد القيمة الدولارية للترخيص تنتهى فى 14 من نوفمبر، فى حين سددت شركات الاتصالات الأربعة نحو 10 مليارات جنيه مصرى وهى تمثل باقى قيمة الترخيص بالعملة المحلية وفقا لمصدر مسئول بوزارة الاتصالات.

 

وقد يسهم هذا الأمر فى زيادة احتياطى البنك المركزى من العملة الأجنبية والذى ارتفع وفقا لتصريحات محافظ البنك طارق عامر إلى 23.5 مليار دولار بعد موافقة صندوق النقد الدولى على إقراض مصر، حيث تصل الدفعة الأولى 2.75 مليار دولار.

ويعد قطاع الاتصالات قطاعا داعما لخزينة الدولة والعمود الفقرى للاقتصاد، لاسيما بعد أن ورد لخزينة للدولة فى إحدى السنوات نحو 35 مليار جنيه قيمة رخصة المحمول الثالثة وترددات الجيل الثالث وبعض استثمارات أخرى، كما يصل حجم الانفاق على الاتصالات لنحو 45 مليار جنيه سنويا، منها 33 مليار جنيه لسوق المحمول، فضلا عن أنه من أكثر القطاعات دفعا للضرائب.

 

من جهة أخرى فقد كشف مصدر رفيع المستوى بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن بدأ خدمات الجيل الرابع للمحمول ستكون فى الربع الأول من 2017، حيث تعمل الشركات على الانتهاء من اتفاقيات تجارية مع الشركة المصرية للاتصالات لتبادل الخدمات، التى سيراقب عليها الجهاز لضبط السوق.

كما شدد المصدر فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن الجهاز سيراقب على جودة الخدمة وسيصدر تقاريره فى هذا الاتجاه مرجحا أن يتم إطلاق الخدمة بأسعار فى متناول المشتركين.

 

كان المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكد إن قيمة رخصة الجيل الرابع 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه مصرى، حيث تم تقييمها بالدولار الأمريكى على أن يتم سداد 50% بالعملة المحلية والباقى بالدولار الأمريكى، حيث وصل سعر الرخص بالدولار الأمريكى إلى 2.1 مليار دولار.

 

وتعمل الحكومة على إخلاء الترددات للشركات، كما أوقف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تجارب الجيل الرابع لبعض الشركات بعدما أثرت على جودة الخدمة فى بعض المناطق، فيما تتنافس الشركات على تقديم الخدمة بسرعة وجودة عالية للمشتركين وبأسعار تنافسية.

 

وتسعى شركات الاتصالات الأربعة تقديم خدمات متكاملة لأحدث تكنولوجيات فى العالم، حيث تأخرت مصر فى تقديم خدمات الجيل الرابع لمدة 5 سنوات، كما تعد ضمن 6 دول لم تقدم خدمات الجيل الرابع من 154 دولة فى العالم، وتعطى تكنولوجيا الجيل الرابع سرعات أعلى، وتقدم عروض الفيديو أكثر وضوحاً، حيث تتيح سرعة نقل البيانات تصل إلى 150 ميجابت/ث ما يعادل 10 مرات سرعة إنترنت الجيل الثالث الذى يعتمد بالأساس على التطبيقات.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading