وزير الكهرباء: تلقينا 3 عروض من 3 شركات عالمية فى نقل وتوزيع الكهرباء

HOT information

HOT information

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أن إجمالى قدرات المرحلتين الأولى والثانية من التعريفه المميزة تبلغ 1995 ميجا وات، مضيفاً أن الوزارة تلقت 3 عروض من 3 شركات عالمية فى نقل وتوزيع الكهرباء.
 
وأشار خلال جلسة الطاقة فى اليوم الثالث لمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادى، إلى أن الوزارة تراجع حاليا الاغلاق المالى لـ 9 شركات، لافتاً إلى أن مصر بهذه النتيجه حصلت على القدرات المتوقعه واعادت التعريفه المميزة فى المرحلة الاولى والثانية وفقا للمواصفات العالمية.

وقال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء إن مصر تستهدف أن تعتمد فى عام 2020على 20%من الطاقه الجديدة والمتجده، لافتاً إلى أن هذا النسبة كبيرة جدا.

وأشار الى أن الوزارة طرحت مناقصه لمشروع توصيل 250 ألف عداد ذكى فى الشهر الاول من العام المقبل، لافتا إلى أن الوزارة تتعامل وتنسق مع الجهات السياديه فى هذا الامر.

 
وأوضح وزير الكهرباء أن مصر تستهدف الربط الكهربائى مع الاردن وليبيا، لافتا إلى أن عدم وجود استقرار له تأثير على هذه الخطوط.
 
وأضاف أن الربط الكهربائى مع السعودية يسير بشكل جيد، مشيرا الى انه سيلتقى بعد غدا فى ابوظبى نائب وزير الكهرباء السعودى لمناقشه كيفيه الاسراع فى الربط قبل 2019

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s