مصر تقدم أقل سعر لدقيقة المحمول فى العالم

HOT information

HOT information

قال المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن مصر أقل دولة بالعالم فى سعر دقيقة للمحمول، مشيراً إلى أن تأخر دخول 4G إلى مصر يعود لأسباب “سياسية” على حد قوله، إذ إن مصر من آخر 4 دول أفريقية تعمل بـ4G. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الْيَوْمَ الثلاثاء، برئاسة النائب نضال السعيد، وفى حضور رئيس جهاز حماية المستهلك لمناقشة السؤال الموجة من النائب فتحى الشرقاوى، لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير التموين عن الفساد والاستغلال المستشرى فى تعاملات الشركات المقدمة لخدمات الانترنت للجمهور- على حد قوله. 
 
وأضاف عبد الواحد، أن هناك إشكالية فى الانترنت بمصر، نظرا لأن هناك شركة واحدة فقط فى مصر التى عهد إليها البنية التحتية، ونظرًا للظروف السياسية لم تٌحدث تطوير فى هذه البنية علاوة عن سرقة كثير من الكابلات النحاسية وقت الثورة. 
 
وأضاف عبد الواحد أن حجم خسائر الشركة المصرية للاتصالات من “سرقات الكابلات النحاسية” بلغت 2 مليار جنيه، لافتا إلى أن هناك مساعى لإعمال نظام fiber لاسيما فى المدن الجديدة وسيتم العمل بها فى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وتابع عبد الواحد، أن هناك تأخر فى استخدام fiber لأن اقتصاديا المسألة صعبة، لافتًا إلى أن الدولة تحصل نحو 40% من دخل شركة المحمول، فعلى سبيل المثال حصلت العام الماضى نحو 14 مليار جنيه من إجمالى 33 مليار جنيه إجمالى الدخل لهم. 
 
وأضاف عبد الواحد أن البعض يعتقد خطأ أن اجمالى ما تحصله شركات المحمول يدخل “جيبها” فقط، فالدولة تحصل منها فى أكثر من مجال منها ضرائب ورسوم ومحطات.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s