انطلاق مؤتمر “المال جى تى إم” للرؤساء التنفيذيين 28 نوفمبر

HOT information

HOT information

بحضور أكثر من 600 مستثمر، تنظم شركة المال جى تى إم مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثالث CEO Thoughts 2016، يومى 28 و29 نوفمبر الجارى، والذى يعد واحدا من الأحداث المهمة على أجندة الشركة السنوية، وتقوم فكرته على جمع كبار قيادات الشركات من القطاع الخاص لعرض تقييمهم لأداء الاقتصاد وقطاعات شركاتهم فى عام مضى، ونظرتهم لمستقبل الأداء وخططهم فى العام الجديد.

تتناول جلسات المؤتمر 6 قطاعات أساسية هى: سوق المال، البنوك، الصناعات الغذائية والتجارة، الطاقة، العقارات، الرعاية الصحية، بواقع 3 فى كل من يومى المؤتمر، إضافة لعدد من الكلمات الافتتاحية.

تناقش أولى الجلسات قضايا سوق المال، وتجمع رؤساء شركات التمويل غير المصرفى (أوراق مالية ـ بنوك استثمار ـ صناديق ملكية خاصة)، ويناقشون خطط الطروحات الحكومية، ومستقبل السوق فى العام الجديد.

أما الجلسة الثانية، فتعقد تحت عنوان مستقبل القطاع المصرفى، وتبحث مع مجموعة من رؤساء البنوك، عدد من الملفات، من بينها حلول نقص النقد الأجنبى ومرحلة ما بعد تعويم الجنيه، وآليات تحسن مؤشرات الائتمان وتحديدا نصيب القطاع الخاص منه، وإجراءات تشجيع القطاعات النشطة للحصول على التمويل.

وتناقش الجلسة الثالثة فرص الرهان على قطاع الطاقة كعنصر رئيسى للنمو، وتناقش خطط إنتاج الكهرباء من المصادر التقليدية والمتجددة، والغاز، لتنتهى بها أعمال اليوم الثانى.

ترصد أولى جلسات اليوم الثانى تحديات نمو الصناعات الغذائية والسلاسل التجارية، ومستقبل الاستثمار فى هذا القطاع، خاصة مع تزايد الضغوط على إنتاج وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمستهلكين، وسعى الحكومة إلى توسيع دائرة المناطق الصناعية، وطرح أراضى مخصصة لإنشاء مراكز لتجارة السلع.

وترفع الجلسة الثانية شعار “القطاع العقارى.. صحوة جديدة”، ويتحدث خلالها كبار المطورين وخبراء القطاع عن فرص وتحديات عملهم وتوقعاتهم لحركة مبيعات وأسعار العقارات، كما يكشفون عن مطالبهم من الحكومة، إلى جانب رصد أهم المشروعات الجديدة التى يسعون إلى تنفيذها.

يختتم المؤتمر أعماله بجلسة تحت عنوان “الرعاية الصحية نافذة جديدة للاستثمار”، تناقش فرص النمو فى قطاع الرعاية الصحية، خاصة مع تزايد الاهتمام به من بنوك الاستثمار، وسعى مجموعة من الشركات لجذب أموال عن طريق سوق المال وضم مساهمين جدد.

وعلى مدار الجلسات، يحدد المتحدثين من القطاع الخاص، توقعاتهم لمعدلات النمو والتضخم وأسعار الصرف وعدد من المؤشرات الأخرى فى عام 2017، بناء على تقييم ما مر به الاقتصاد المحلى من تطورات وتحديات وفرص فى 2016.

كما يشهد المؤتمر، الكشف عن مؤشر قياس ثقة الرؤساء التنفيذيين للشركات، الذى تعده جريدة المال بالتزامن مع المؤتمر، ويرصد بالأساس نظرة القطاع الخاص لأداء الاقتصاد الكلى، والقطاعات الرئيسية، ومنها الخدمات والإنشاءات والزراعة والنقل والصحة والصناعة وغيرها.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s