غلق باب سحب كراسات شروط مشروع 1.5 مليون فدان 29 نوفمبر

HOT information

HOT information

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة تقوم بوضع سياسات لتسعير المحاصيل الاستراتيجية لضمان تحقيق الأمن الغذائى، فضلاً عن عمل دراسات لإحلال زراعة الذرة الصفرة، وذلك للمساهمة أيضا فى حل مشكلة العجز فى ميزان المدفوعات، متابعًا: “بنستورد بمليارات الدولارات ذرة صفراء سنويا”.
 
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الوطنى لإحصاءات الأمن الغذائى والتغذية، وإطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية الذى ينعقد على مدار يومين، والذى يعقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
 
وأضاف “العربى” أن الوزارة تقوم بإعداد قواعد بيانات قوية وربطها مع بعضها البعض للتعرف على الفئات الفقيرة، موضحاً أنه بدون وجود أمن غذائى لا يوجد تنمية مستدامة.
 
وأشار إلى أن الحكومة أطلقت المشروع القومى المليون ونصف المليون فدان لضمان تحقيق التنمية المستدامة، موضحاً أنه سيتم 29 نوفمبر الجارى غلق باب سحب كراسات الشروط للمشروع، على أن يتم خلال الشهر المقبل الإعلان بشكل رسمى عن المستفيدين من المشروع. 
 
وأكد الدكتور أشرف العربى أن أطلاق البوابة المعلوماتية الجغرافية تعد استكمال لعمل جهاز التعبئة العامة والإحصاء لإتاحة البيانات لجميع الباحثين الأمر الذى يلقى العبء على المراكز البحثية والخبراء فى المجالات المختلفة فى ضرورة استخدام مئات الأبحاث والدراسات الموجودة حاليًا وعرضها على متخذى القرار للاعتماد عليها فى وضع القرارات، حيث ستكون هذه البوابة لجميع محافظات الجمهورية وتعد عرض منظومة الإحصاءات الرسمية لمصر. 
 
ودعا “العربى” برنامج الغذاء العالمى وفى البدء بإعداد الأبحاث والدراسات لتقييم أثر السياسات والمشروعات فى تحقيق التنمية، خاصة وأن الجزء الخاص بالإصلاح الإدارى بالوزارة يعد قواعد البيانات ويقوم بربطها مع التعداد الجديد والذى سيمثل طفرة كبيرة فى التعدادات وسيكون مُميكن ويظهر نتائجه خلال أسابيع قليلة.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s