حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 20-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 20-11-2016، وتضمنت أخبارا مهمة، جاء فى مقدمتها، التضامن: رفع ميزانية الدعم النقدى لـ14مليار جنيه خلال العام المالى الحالى، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية، جهاز حماية المستهلك يدعو لمقاطعة شراء السلع أول ديسمبر، علاوة على “التنمية الإدارية”: 77% من المواطنين يحصلون على دعم السلع التموينية، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، بمناسبة يوم الطفل.. التعبئة والإحصاء: إجمالى الأطفال المصريين 33.3 مليون
 
التضامن: رفع ميزانية الدعم النقدى لـ14مليار جنيه خلال العام المالى الحالى 
من أخبار الاقتصاد.. أكدت نفين القباج  مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى مدير برنامج “تكافل وكرامة”، أن ميزانية الدعم النقدى ضمن  برامج الحماية الاجتماعية للعام المالى الحالى (2016/2017)  تقرب من  12.5 مليار جنيه، وأن الحكومة قررت رفع هذه الميزانية إلى 14 مليار لتنفيذ العديد من إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر فقرًا فى مصر فى ظل تدهور أوضاعهم الاقتصادية.
 
وأضافت الدكتورة نفين القباج، أن هناك 7 مليارات جنيه يستفيد منها أصحاب معاش الضمان الاجتماعى، والذى يقدر عددهم 1.7 مليون أسرة بإجمالى 609 ملايين جنيه شهرياً، فضلا عن 5.5 مليار جنيه لمشروع “تكافل وكرامة” كانت مقررة فى بداية العام المالى الحالى منها 4.1 مليار جنيه من موازنة الدولة، و1.4 مليار جنيه قرض من البنك الدولى، لافتة إلى أنه مع العام المقبل ستكون موازنة برنامج تكافل وكرامة من ميزانية الدولة بنسبة 100%.
 
جهاز حماية المستهلك يدعو لمقاطعة شراء السلع أول ديسمبر ليوم واحد 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. دعا جهاز حماية المستهلك المستهلكين، ومنظمات المجتمع المدنى لتفعيل المبادرة التى أطلقها الجهاز بمقاطعة الشراء لجميع السلع والمنتجات ليوم واحد فقط، وهو الخميس الأول من ديسمبر المقبل، لكسر جشع التجار، ولمنع المضاربة والاحتكار والسيطرة على الأسعار.
 
وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الهدف من الدعوة كسر حالات الاحتكار، والكشف عن جشع التجار، مؤكدًا أن المستهلك المصرى تلقى عدة ضربات أو لكمات فى الأسعار خلال الفترة الأخيرة دون اعتراض، فيجب علينا أن نسانده بشتى الطرق، والوقوف فى وجه التجار الذين يستغلون حاجته للسلعة، وقاموا بمضاعفة الأسعار. 
 
“التنمية الإدارية”: 77% من المواطنين يحصلون على دعم السلع التموينية 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى أكد الدكتور مجدى الحناوى، مدير مشروع بطاقة الأسرة بالتنمية الإدارية التابعة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن 77% من المواطنين يحصلون على دعم السلع التموينية المدعمة فى الوقت الذى لا يوجد آليات للتحقق من صرف الخدمات الاجتماعية للفئات المستهدفة، قائلا: “توجد آليات استهداف دون وجود آليات استبعاد غير المستحقين”،  حيث يتم استخراج بطاقات للأسر المستهدفة فى حين لا يوجد معايير لتحديد عما إذا كان يوجد أسرة ضمن البطاقات ولا تستحق الدعم .
 
بمناسبة يوم الطفل.. التعبئة والإحصاء: إجمالى الأطفال المصريين 33.3 مليون
بمناسبة يوم الطفل، كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالى عدد الأطفال المصريين “أقل من 18 سنة” حوالي 33.3 مليون طفل، ويمثل هذا العدد 36.6٪ من إجمالى السكان فى منتصف عام  2016 و بلغ عدد الأطفال الذكور ما يقرب  17.2 مليون طفل بنسبة 51.7٪ وعدد الإناث  حوالى16.1 مليون طفلة بنسبة 48.3٪ من إجمالى الأطفال.
 
وأضاف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى بيان له اليوم، بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الطفل “يوم الطفل”، أن أعلى نسبة للأطفال كانت في  الفئة العمرية “5 – 9 سنوات” 28.7٪، بينما كانت أقل نسبة للأطفال فى الفئة العمرية أقل من سنة 6٪ من إجمالى الأطفال

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s