حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 22-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 22-11-2016، وتضمنت أخبارًا مهمة، جاء فى مقدمتها، وزير الصناعة: قانون الاستثمار الجديد يستهدف إزالة العقبات أمام المستثمرين، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية هيئة البريد: الانتهاء من ميكنة كل مكاتب الهيئة للتسهيل، ونائب رئيس البنك الأهلى: البنوك ضخت 180 مليار جنيه فى قطاع التجزئة المصرفية، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على اقتصادية قناة السويس: موانئ بورسعيد تسجل 33 سفينة والسخنة 9
 

وزير الصناعة: قانون الاستثمار الجديد يستهدف إزالة العقبات أمام المستثمرين

 
من أخبار الاقتصاد .. قال وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، فى بيان له اليوم، إن قانون الاستثمار الجديد، يستهدف إزالة كافة العقبات، التى تعرقل الاستثمارات المباشرة، لافتا إلى أن وزارته ووزارة الاستثمار أجرتا عملية مراجعة أولى لمشروع قانون الاستثمار الجديد، لضمان خلوه من أى بنود معرقلة للاستثمارات.
 
وأضاف قابيل – فى تصريحات للصحفيين بالعاصمة البرتغالية لشبونة – أن قانون الاستثمار الجديد سوف يعالج العديد من جوانب القصور فى القانون الحالى، مشيرا إلى أن وزارته حريصة على تنمية الميزات التنافسية للقطاعات الصناعية فى محافظات مصر وتصنيفها ..
..

هيئة البريد: الانتهاء من ميكنة كل مكاتب الهيئة للتسهيل على العملاء

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال الدكتور ياسين على، رئيس محور الخدمات المالية بالهيئة القومية للبريد، إنه تم الانتهاء من ميكنة كافة مكاتب الهيئة القومية للبريد وفروعها المختلفة، للتسهيل على العملاء والمواطنين فى استخدام خدماتها المالية.
 
 
وأضاف “على”، خلال كلمته فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى العاشر والمعرض السنوى “الناس والبنوك”، تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، أن الهيئة تحاول توصيل الخدمات المالية لجميع فئات المجتمع خاصة المهمشين.

نائب رئيس البنك الأهلى: البنوك ضخت 180 مليار جنيه فى قطاع التجزئة المصرفية

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى إن تحرير سعر الصرف وما تبعه من زيادة سعر الفائدة أدى إلى زيادة سعر الإقراض لقروض التجزئة المصرفية، منوها أن إجمالى الأموال التى ضختها البنوك بقطاع التجزئة المصرفية يقدر بنحو 180 مليار جنيه.
 
وأشار أبو الفتوح، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن التجزئة المصرفية مرت بعدد من التحديات، خاصة بعد زيادة الرواتب وتحرير سعر الصرف مؤخرا.
 
وتابع أن زيادة تمويلات الأفراد أدى إلى زيادة النمط الاستهلاكى بشكل أدى إلى تدخل البنك المركزى لتقليل الأقساط الشهرية لقروض التجزئة إلى 35%. .
 .

اقتصادية قناة السويس: موانئ بورسعيد تسجل 33 سفينة والسخنة 9 

صرح المركز الإعلامى للهيئة الاقتصادية لقناة السويس بأن موانئ بورسعيد سجلت اليوم الثلاثاء 33 سفينة، حيث سجل ميناء غرب بورسعيد دخول عدد 3 سفن حاويات، ومغادرة سفينتى حاويات وموجود على الأرصفة سفينة، ومن المنتظر دخول سفينتى حاويات ومن المنتظر دخول عدد 3 سفن بضائع عامة.
 
 
 
 وغادرت سفينة صب سائل (غلال) وأخرى موجودة على الأرصفة سفينة، كما سجل ميناء شرق بورسعيد دخول عدد 6 سفن حاويات ومغادرة عدد 5 سفن وموجودة على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن .
 
 
 
وسجل ميناء السخنة  9 سفن، حيث تم دخول سفينة حاويات، وسفينة غاز ومغادرة اليوم سفينة حاويات ومتراكى بالميناء 5سفن (2غاز، حديد، سكر،حاويات). 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s