حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2016 وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، اختيار أبو هشيمة رائدًا فى الصناعة والمشروعات الكبرى باحتفالية فى دبى، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية، إنتاج 20 مليون قدم غاز من كشف شل وبدر الدين فى الصحراء الغربية، وصادرات مصر لروسيا تسجل 317.2 مليون دولار منذ بداية العام وحتى أغسطس الماضى، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على تأكيد “الإحصاء” أن النمو السكانى المتزايد يحد من قدرة الدولة على تحسين المعيشه

 

اختيار أبو هشيمة رائدا فى الصناعة والمشروعات الكبرى باحتفالية فى دبى 

من أخبار الاقتصاد .. فى احتفال ضخم أقيم بدولة الإمارات العربية، لمجموعة كبيرة من الشركات ورجال الأعمال، تم تكريم رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، بعد اختياره رائدا فى صناعة المشاريع الكبيرةونشر أبو هشيمة، عبر حسابه على انستجرام، صورا وفيديو من التكريم خلال الاحتفالية، معلقا عليها: “تكريم أحمد أبو هشيمة حيث تم اختياره باعتباره رائدًا فى الصناعة من قبل المشاريع الكبيرة فى دبى.. الاحتفال بين مجموعة كبيرة من الشركات ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين فى الإمارات العربية المتحدة.. إنجازات ونجاح أبو هشيمة“.

 

البترول: إنتاج 20 مليون قدم غاز من كشف شل وبدر الدين فى الصحراء الغربية 

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إن المهندس طارق الملا تلقى تقريراً من المهندس عماد حمدى رئيس شركة بدرالدين حول برنامج عمل تنمية الكشف البترولى الجديد (BTE – 2) بمنطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية والذى أوضح أنه تم اختبار البئر من خلال تثقيب 12 متراً فقط من إجمالى 125 متراً فى تكوين الخريطة الجيولوجية للكشف وأسفرت عن إنتاج 20 مليون قدم مكعب غاز يومياً وجارى تجهيز البئر لوضعه على الإنتاج وتقدر الاحتياطيات الأولية للكشف بحوالى نصف تريليون قدم مكعب غاز قابلة للزيادة..

 

صادرات مصر لروسيا تسجل 317.2 مليون دولار منذ بداية العام وحتى أغسطس الماضى 

ومن أخبار الاقتصاد المصرى، سجلت الصادرات المصرية من كافة السلع إلى روسيا 317.2 مليون دولار منذ يناير وحتى نهاية أغسطس الماضى، وذلك فى مقابل 413 مليون دولار سجلتها الصادرات المصرية لروسيا خلال عام 2015 .

وقال رئيس المكتب التجارى المصرى بروسيا المستشار ناصر حامد، فى تصريحات صحفية، أن العلاقات المصرية الروسية المشتركة تاريخية، لافتا إلى أن التعاون فى المجال الاقتصادى يعد أهم محاور العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

وأوضح أن حجم التجارة بين مصر وروسيا الاتحادية خلال عام 2015 بلغ نحو 4.08 مليار دولار، بلغت الصادرات المصرية منها نحو 413 مليون دولار

 

“الإحصاء”: النمو السكانى المتزايد يحد من قدرة الدولة على تحسين المعيشة

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن النمو السكانى المتزايد يحـــد من قـــدرة الدولــة على إحــداث تغير ملمـــوس فى مستـــويات المعيشة، لعـــدم توازن هذا النمــو مع معــدلات النمـــو الاقتصادى الحاليـــة.

وأضاف الجهار المركزى للتعبئة العامة الإحصاء، أن الساعة السكانية سترصد عدد سكان مصر بالداخل إلى  92 مليون نسمة غدا الخميس  فى تمام الساعة 8 مساء وأن عـــدد السكـان كان قد بلــغ 91 مليـــون نسمـــة يــوم 5 يونيو الماضى أى أن زيـــادة المليـــون الأخـــيرة تمــت فى أقـــل من 6 أشهر.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s