البنك المركزى: 6.3 مليون مشترك بخدمة تحويل الأموال عبر المحمول

HOT information

HOT information

كشف أيمن الحسينى، وكيل محافظ البنك المركزى المصرى، أن عدد مشتركى خدمة تحويل الأموال عبر المحمول والتى تقدمها شركات المحمول الثلاث فودافون وأورانج واتصالات وصل إلى 6.3 مليون مشترك، حتى أكتوبر الماضى، بمعدل نمو وصل إلى 60%.

 

وأضاف “الحسينى”، على هامش الجلسة الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالى بمعرض القاهرة الدول  للاتصالات، أن البنك المركزى بصدد وضع قواعد جديدة  للخدمة فى ضوء هذا النمو، تتعلق بعضها بمكافحة غسيل الأموال وإعادة النظر فى الحدود القصوى لتحويل الأموال وإشراك الشخصيات الاعتبارية للمنظومة، ووضع قواعد أكثر تفصيلاً لأمن المعلومات.

 

وأكد وكيل محافظ البنك المركزى أن هذا الأمر لم يكن ليكتمل دون التعاون مع الجهات الرقابية وجهاز تنظيم الاتصالات، موجهاً الشكر للمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات على الجهد الكبير فى سبيل إنجاح هذه المنظومة.

 

وأشار “الحسينى” إلى أن حضور ممثلى الهيئات الرقابية وشركات المدفوعات بالمعرض يأتى فى إطار تطوير الخدمات للمواطنين، لافتاً إلى أنه ثبت أن هناك علاقة بين الشمول المالى وما بين الاستقرار المالى والاقتصادى، كما أنه يعزز التنافس بين المؤسسات المالية وتقديم خدمات ذات جودة للعملاء.

 

وأوضح أن الخدمات المالية الرقمية تمنح العملاء مزايا أكثر تنافسية، لافتاً إلى أن التقنيات الحديثة تمثل فرصة للشكل المالى ومهمة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تمكن الجهات الرقابية من مكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s