ماونتن فيو: تنفيذ مشروع “آى سيتى” فى السعودية

HOT information

HOT information

قال المهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذى لماونتن فيو، إن مشروع “آى سيتى” يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التى تستند إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمرة الأولى فى مصر، موضحاً أن السعودية ستشهد تنفيذ مثل هذا المشروع خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف الرئيس التنفيذى لماونتن فيو خلال كلمته فى مؤتمر المال “جى تى إم” المنعقد اليوم الثلاثاء، أن نسبة الشراكة فى مشروع “آى سيتى” تتوزع فيه بواقع 60% لـ “ماونتن فيو – سيسبان” و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لافتاً إلى أنه تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

 

وأكد المهندس عمرو سليمان أن المشروع يهدف إلى الدفع بعجلة التنمية والاستثمار فى القطاع العقارى من خلال توفير وحدات سكنية عصرية

 

وأشار إلى أن أكبر مطور فى قطاع العقارات هى الدولة؛ لذا فعليها بتكيثف جهودها نحو تطوير قطاع العقارات فى مصر خلال المرحلة المقبلة. 
 
 
ومن جانبه قال المهندس جاسر بهجت العضو المنتدب لشركة مدار للاستثمار العقارى والسياحى، إن العين السخنة ستتحول خلال السنوات المقبلة إلى قاهرة جديدة.
 
 
وانتقد بهجت التمركز فى أماكن معينة مثل الساحل والتجمع، قائلاً إنه يُلام فى ذلك على الدولة، مؤكدا أنه لا بد من التوسع فى أماكن جديدة بعيدا عن التمركز حول منطقة أو منطقتين بعينهما.
 
 
وأشار المهندس أيمن عباس العضو المنتدب لشركة إنترو جروب المالكة لشركة إم سكوير، إلى أن مقدرة العميل لم تتغير ولا تواكب الارتفاعات المتوقعة فى أسعار الوحدات السكنية؛ لا بد من المطور أن يخفض الأسعار عن طريق تقليص أحجامها، مستشهداً بالدول الخارجية التى توفر وحدات سكنية مقدارها 50 مترًا، مما يوفر فى أسعار الوحدات ويتيحها بأسعار مناسبة للمواطنين لا سيما محدودى الدخل. 
 

 عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s