الثروة المعدنية: 400 مليون جنيه إيرادات الهيئة بـ2016 ونستهدف مضاعفتها

HOT information

HOT information

قال الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، – التابعة لوزارة البترول – إن إيرادات الهيئة ارتفعت خلال العام الماضى 2016 إلى نحو 400 مليون جنيه، خلال العام الأول لتطبيق قانون الثروة المعدنية الجديد، قائلا: “هو ليس المبلغ المستهدف، لكنه سيتضاعف خلال العام الحالى 2017 أيضا”.

 

وأضاف رئيس هيئة الثروة المعدنية، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن إيرادات الهيئة قبل تطبيق القانون لم تتجاوز 486 ألف جنيه خلال عام 2014، وقبلها لم تتجاوز 470 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن القانون الجديد ساعد على تدفق إيرادات جيدة للهيئة.

 

وأشار  طعيمة، إلى أن المبلغ الذى تم تحقيقه العام الماضى ليس هو المستهدف، موضحا أن القانون الجديد أعطى فترة توفيق أوضاع للعقود القديمة خلال ثلاث سنوات من تطبيقه، وهو ما سيضاعف الإيرادات خلال العام الحالى الذى من المتوقع أن تصل إيرادات الهيئة خلاله إلى نحو 1.2 مليار جنيه.

 

كان القانون الجديد للثروة المعدنية قد صدر فى نهاية عام 2014، ثم وافق مجلس النواب على القانون فور عرضه فى بداية عام 2015، وفى منتصف عام 2015 انتهت الهيئة من إقرار اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون.

 

كانت هيئة الثروة المعدنية قد وجهت الدعوة أمس الأول الثلاثاء، لشركات التعدين العالمية للتنقيب والبحث عن الذهب والمعادن المصاحبه له بخمسة قطاعات بالصحراء الشرقية وسيناء، من خلال الاشتراك بالمزايدة العالمية التى أعلنتها.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s