قلق بريطانى – ألمانى من احتمال اندماج بين “بيجو” و “أوبل”

HOT information

HOT information

تسعى كل من بريطانيا وألمانيا إلى الحفاظ على فرص العمل، فى حال اندمجت شركتا بيجو وفوكسل لصناعة السيارات، وذلك عقب مخاوف أعرب عنها وزراء الحكومتين، من استحواذ مجموعة “بى أس أى” الفرنسية التى تنتج سيارتى بيجو وستروين على شركة أوبل الألمانية للسيارات.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الخميس، ان لدى شركة أوبل الآلاف العمال والموظفين فى مقراتها ومصانعها فى ألمانيا وبريطانيا، حيث تصنع سياراتها تحت الاسم التجارى فوكسل.

وقال وزير التجارة البريطانى غريك كلارك، انه يعتزم العمل بقوة لحمل الشركة على الإبقاء على تصنيع السيارات داخل بريطانيا، وأضافت الهيئة، أن كلارك اجتمع مع مسؤولى النقابة أمس الأربعاء، لبحث مستقبل شركة فوكسل، التى تشغل 4500 عامل فى مصنعين فى ألسمير غرب البلاد، ولوتن شمال لندن.

وأعربت الحكومة الألمانية عن مخاوفها بشأن امكانية الاندماج بين الشركتين، حيث قالت وزيرة الاقتصاد بريجيت زيبريس، إن من غير المقبول أن تدخل شركة أوبل والمجموعة الفرنسية “بى. أس. أي” الفرنسية فى مفاوضات بينهما من دون إخطار المسؤولين فى الحكومة أو النقابات.

واشارت الهيئة إلى أن من المقرر أن يناقش وزراء ألمان القضية مع الحكومة الفرنسية، بهدف الحد من النتائج السلبية التى يمكن أن تترب عن هذه الصفقة، خاصة فيما يتعلق بالعمال والموظفين الألمان، بحسب تصريح للمتحدث الرسمى باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

عن اليوم السابع

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s