انطلاق الأسبوع الكويتى العاشر فى مصر الثلاثاء المقبل

HOT information

HOT information

 يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الثلاثاء المقبل، الأسبوع الكويتى العاشر، المقام تحت شعار “الكويت فى مصر” بفندق النيل ريتز كارلتون، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ، وعدد كبير من الوزراء والسفراء والدبلوماسين، ورجال الفن والثقافة والرياضة والشخصيات العامة .

وتقام فعاليات الأسبوع الكويتى العاشر بمصر فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والبنوك والجهات الإعلامية.

وقال أحمد إسماعيل بهبهانى رئيس مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض الجهة المنظمة للحدث، إنه بعد 10 سنوات من إقامة الأسبوع الكويتى فى مصر، يحق لنا أن نفخر بهذا الحدث البارز والمهم، وأن نشيد بالنجاح الكبير الذى حققه طوال السنوات السابقة، وبإسهامه الذى شهد له الجميع فى تدعيم العلاقات الكويتية المصرية، وذلك فى ظل مشاركة أكثر من 80 جهة كويتية، تأتى من الكويت وتمثل الوزارات والهيئات الرسمية والبنوك، فضلا عن الدعم اللامحدود الذى نجده فى مصر، سواء على المستوى الرسمى أو الشعبي، أو على صعيد الحضور الإعلامى.

وأضاف بهبهانى، أن “الأسبوع الكويتى فى مصر” ينتظره كل المهتمين فى البلدين، لأنه لا يشكل فعالية اقتصادية واستثمارية فقط، وإنما هو أيضا فعالية ثقافية وإعلامية، ومن ثم تحرص على حضوره وزيارته والمشاركة فيه ورعايته، مؤسسات اقتصادية وعقارية وإعلامية وصحفية كثيرة من الدولتين، كما يرتاده عدد كبير من الإعلاميين والمثقفين والدبلوماسيين والشخصيات العامة، وهو ما جعله ظاهرة اقتصادية وثقافية وإعلامية لها حضورها الكبير والمشهود، فى كل من الكويت ومصر، وتزداد سنويا مساحة الاهتمام به، والتغطية الصحفية والإعلامية له .

وأوضح أن هذا الحدث الاقتصادى الكبير يضم نخبة ممتازة من كبار رجال المال والأعمال والاقتصاد، الذين يسهمون بتعاونهم المشترك فى تعزيز أوجه الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين، ويعد رسالة قوية عنوانها ” مصر الأمن الأمان“.

 وأكد بهبهانى أن دول الخليج تهتم بالاستثمار فى السوق المصري، حيث قام العديد من المستثمرين الخليجيين بزيادة استثماراتهم فى مصر، حيث إن المستثمر الكويتى يحظى باهتمام رسمى وشعبى خاص فى مصر، ويأمل المسؤولون المصريون أن تعود للاستثمارات الكويتية مكانتها.

 وأشار أن اختيار مصر مركزا ومحطة دائمة وثابتة لانطلاق أنشطة الأسبوع الكويتى لم يأت من فراغ، لكنه استند إلى مقومات كثيرة ومتعددة، منها موقع مصر الممتاز ودورها الريادى والقيادى والمحورى فى المنطقة، وأشار إلى أن تنظيم الأسبوع الكويتى يأتى فى وقت يشهد فيه الاقتصاد المصرى استقرارا قائما على ارتفاع معدلات النمو، وهو الأمر الذى يتيح المناخ الملائم لتوظيف الاستثمارات الكويتية فى مشاريع مجدية للمستثمرين العرب والأجانب.

 وتابع إلى أن الأسبوع الكويتى يعد فرصة حقيقية لإلقاء الضوء على التطور الكبير الذى وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية، وعلى نمو الحركة الاقتصادية، ما يسهم بشكل كبير فى تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية فى مختلف المجالات، فى عاصمة كبيرة مثل القاهرة. داعيا المستثمرين والفعاليات الكويتية إلى المشاركة والاستفادة من الفرص وإثراء الأسبوع الكويتى فى مصر .

ولفت بهبهانى: لم يكن لهذا النجاح الكبير أن يتحقق ويتواصل، لولا الدعم والرعاية اللذان نجدهما من المؤسسات المعنية فى كلا البلدين، ولولا ذلك الاحتفاء الكبير الذى نلمسه فى الشقيقة مصر، التى اعتادت أن تظل بمحبتها ودفئها كل أشقائها العرب، وتوفر لها كل أسباب وعوامل النجاح .

وختم بقوله: تحية من القلب، لكل من قدم الدعم والتشجيع لـ”الأسبوع الكويتى فى مصر”، ليستمر بهذا الزخم ويواصل تطوره ونماءه من عام إلى عام .

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s