بنك القاهرة: القطاع المصرفى قدم 50 مليارا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

HOT information

HOT information

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن القطاع المصرفى قدم تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام ونصف منذ انطلاق مبادرة الـ200 مليار جنيه، بنحو 50 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة بكل القطاعات.

وأضاف أن الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى فى نوفمبر كان لها اثر كبير يسمح لنا بالنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى ان هناك تحسن كبير فى الميزان التجارى نتيجة زيادة الصادرات وانخفاض الواردات، نتيجة عودة المنتح المصرى للقدرة على المنافسة.

وأضاف “فايد” خلال كلمته بجلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادى، أن السوق المصرى واعد جدا مشيراً إلى أن تحرير سعر الصرف جعل المستمرين الأجانب يعتمدون على الموردين المحليين، فى سبيل تخفيض مدخلات الانتاج.

وأشار إلى أن القطاع المصرفى المصرى يتميز بسيولة كبيرة تتيح له تمويل كافة قطاعات كثيرة فى الدولة، كالبنية التحتية والشركات المتوسطة والصغيرة.

وتابع، أن هناك دور حكومى كبير للبنوك بالتنسيق بين البنك المركزى والوزارات المعنية لحل أزمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن البنك المركزى أنشأ ادارة متخصصة لحل العقبات التى تواجه القطاع المصرفى بالتنسيق مع الجهات الحكومية، مشيرا إلى أن هناك مراكز تنموية متخصصة سوف تتواجد بالمحافظات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s