Booking.com

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 14-11-2017 فى مصر

Added: November 14, 2017
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 14-11-2017 ، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى السوق المصرى 623 جنيها للجرام الواحد، بالتزامن مع تراجع السعر العالمى للأوقية بقيمة 4 دولارات فى التعاملات الفورية.

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

 
عيار 21: 623 جنيه
 
 
 
عيار 18: 534 جنيه
 
 
 
عيار 24: 712 جنيه
 
 
 
الجنيه الذهب: 4984 جنيه
 
 

الأوقية : 1273 دولار

وقبل أسبوعين من الأن اختار ترامب جيروم باول، مرشحا لتولى قيادة مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، خلفا لجانيت يلين التى تنتهى مدة ولايتها فى فبراير المقبل..لكن كيف يؤثر قرار ترامب بهذا الاختيار على أوضاع سوق الذهب فى مصر؟.
 
 
ربما الإجابة على هذا السؤال، يدفعنا لطرح تساؤل أخر عن موقف جيروم باول من أسعار الفائدة فى أمريكا، وهل سيتبع نفس سياسة جانت يلين؟ ومن هنا سنتمكن من معرفة تأثيرات اختيار جيروم باول على سعر المعدن النفيس فى مصر.
 

الإبقاء على الفائدة فى أمريكا يؤدى لاستقرار الذهب

بالنظر إلى تاريخ ” جيروم” سنجد أنه كان عضوا فى مجلس إدارة البنك الفيدرالى منذ  عام 2012، وقد يكون صاحب موقف مؤيد للإبقاء على أسعار الفائدة فى وضعها الحالى، وهو نفس توجه جانيت يلن، ومن ثم يرى المحللون والمتابعون للشأن الاقتصادى الأمريكى أن الإبقاء على سعر الفائدة، سيؤدى إلى شبه ثبات فى أسعار الذهب دون تحرك يذكر خلال الفترة المقبلة.
 
 
ويرتبط سعر الذهب، بصورة غير مباشرة بأسعار الفائدة، فقرار رفع الفائدة لدى البنك الفيدرالى الأمريكى سيؤدى بالتبعية إلى انخفاض كبير فى سعر الأوقية، نتيجة سحب الاستثمارات من الذهب وتوجهها نحو الدولار نتيجة رفع سعر الفائدة عليه والعكس صحيح.

أسعار الذهب فى مصر مرتبطة ب 3 عوامل

وهنا فى مصر، يرتبط سعر الذهب بثلاثة عوامل رئيسية تؤدى إلى تحريك سعره أولها هو تحرك ” الأوقية” ارتفاعا أو انخفاضا، ثم أسعار الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، وأخر هذه العوامل وأقلها تأثيرا وهو عامل العرض والطلب على الذهب فى مصر، إذن اتجاه المرشح الجديد لمجلس الاحتياطى الأمريكى نحو سياسة متشددة لأسعار الفائدة برفعها أو خفضها يؤثر بصورة كبيرة على سعر الذهب فى مصر.

جيروم يتجه للابقاء على أسعار الفائدة

ويعد المرشح الجديد لرئاسة” الفيدرالى الأمريكى” واحدا من أثرياء الولايات المتحدة  وهو شريك سابق فى مجموعة كارلايل، واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية فى العالم، وتم تعيينه فى البنك الفيدرالى، عام 2012، وصوت مع الأغلبية فى قضايا مثل معدلات سعر الفائدة.
 
ويرى المحللون أن تصريحات جيروم باول تسير فى اتجاه الحفاظ على الوضع الراهن بالنسبة لأسعار الفائدة، حيث أنه كان من ضمن الفريق المؤيد للإبقاء على أسعار الفائدة بوضعها الحالى، أى أنه مرشح للحفاظ على الوضع الراهن فيما يتعلق بالسياسة النقدية الأمريكية.
 
و انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، متأثرة سلبا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ضبابية فى أفق الإصلاح الضريبى بالولايات المتحدة.
 
Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading