بنك مصر: ارتفاع عدد أصحاب الحسابات الخاصة لـ 5 ملايين مواطن

HOT information

HOT information

قال إيهاب الدرة ، ممثل بنك مصر فى معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات، إن عدد المواطنين ممن لديهم حسابات خاصة، ارتفع فى الفترة الأخيرة، خاصة بعد تحويل صرف الرواتب الحكومية عبر ماكينات الصرّاف الآلى، والتى نتج عنها 5 ملايين كارت حكومى للرواتب، لافتا إلى انتظار السوق المحلية تفعيل “كارت الفلاح”.

وأضاف الدرة ، خلال الجلسة التى عقدت على هامش معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات، أن واحدًا من أهم العوامل فى السوق المصرية هو التكلفة، حيث يركز المستهلكون على تكلفة الخدمات، وبالتالى فإن الاعتماد على الحلول الرقمية  يخفض التكلفة ويساعد على حصول المستخدم على خدمة أفضل.

وأشار فى سياق متصل إلى، عدد نقاط البيع والتحصيل الخاصة بالبنوك والتى تبلغ حوالى 65 ألف نقطة حاليا، ومن المتوقع خلال 2018 أن تبلغ 300 ألف، فيما تطرق إلى زيادة حجم التجارة الإلكترونية، بما يشير إلى تقبل المستهلكين للخدمات بشكل كبير.

وعن تحديث التشريعات، كشف الدرة عن إطلاق عدد جديد من التحديثات من قبل البنك المركزى يناير المقبل، الأمر الذى يدلل على أن الحكومة تدفع بقوة فى اتجاه الشمول.

ومن جانبه، أكد الدكتور كارتسن وينجل، نائب الرئيس التنفيذى لشركة GD، على أن المجتمع العالمى يشهد تغيرات فى التعامل مع النقود، ولم تعد المجتمعات تركز على السيولة بينما يتجه العالم نحو مزيد من التعاملات غير النقدية، لافتا إلى أن شركته تتعاون مع عدد كبير من الحكومات حول العالم لتأمين التعاملات النقدية التقليدية والرقمية

فيما قال محمد الصبان، رئيس قطاع الديجيتال بانكينج بالبنك التجارى الدولي، إن الإطار التنظيمى والتشريعى جزء أساسى لنشر المدفوعات الإلكترونية وميكنة الخدمات المصرفية، مشددًا على أن تغير أسلوب تفكير البنوك نحو الخدمات المتطورة ضرورى خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن البنك التجارى الدولى يستهدف تقديم الخدمات المصرفية للعميل بشكل دورى على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، من خلال “الموبايل بانكينج” وتفعيل إتاحة سداد المدفوعات الحكومية والجهات الأخرى.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s