أسعار النفط اليوم الخميس 11-1-2017

HOT information

HOT information

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس 11-1-2017، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت نحو 69.10 دولار للبرميل، فى حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 63.50 دولار للبرميل.

ومازالت أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوى للخامين، بالنسبة لبرنت والذى سجل نحو69.37 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ مايو 2015، وهو السعر الذى تم تسجيله خلال جلسات تداول الأثيام الماضية، وبالنسبة للخام الامريكى فإنها مازالت قرب أعلى سعر منذ ديسمبر 2014 البالغ 63.67 دولار للبرميل الذى سجلته فى الجلسة السابقة.

13% ارتفاعا فى أسعار النفط منذ ديسمبر الماضى

 

وارتفعت أسعار النفط الخام بنحو 14% منذ بداية شهر ديسمبر الماضى بسبب الدعم من انخفاض مفاجئ فى الإنتاج ومخزونات الخام بالولايات المتحدة، وتحظى أسواق النفط بصفة عامة بالدعم من خفض الإنتاج الذى تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا والذى بدأ فى يناير من العام الماضى ومن المقرر أن يستمر لنهاية 2018.

وحصلت الأسعار على مزيد من الدعم ليل الأربعاء من الولايات المتحدة حيث انخفضت مخزونات الخام نحو خمسة ملايين برميل فى الأسبوع المنتهى فى الخامس من يناير إلى 419.5 مليون برميل.ويقل ذلك بقليل عن متوسط خمس سنوات البالغ ما يزيد قليلا على 420 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن الإنتاج الأمريكى من النفط انخفض 290 ألف برميل يوميا إلى 9.5 مليون برميل يوميا مما يثبط التوقعات بأن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل يوميا.

وزير الطاقة الإماراتى غير قلق فى ظل سعر النفط الحالى

 

فيما قال وزير الطاقة الإماراتى سهيل المزروعى يوم الخميس إنه غير قلق فى ظل سعر النفط الحالى، وقال المزروعى خلال مناسبة نفطية فى العاصمة الإماراتية أبوظبى ”لسنا فى حالة ذعر ولا نرى أى حاجة للقيام بعمل ما.“

وأضاف أن هناك فائضا بنحو 100 مليون برميل فى المعروض بالسوق التى قال إنها ما زالت بحاجة إلى تقليص مخزونات النفط إلى متوسط خمس سنوات.وقال المزروعى يوم الأربعاء إن أوبك ستواصل مراقبة نمو المعروض النفطى فى الولايات المتحدة وإن السوق بحاجة إلى النفط الصخرى لتلبية نمو الطلب على الخام.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s