أسعار النفط اليوم الخميس 10-5-2018

HOT information

HOT information

ارتفعت أسعار النفط  اليوم الخميس 10-5-2018، إلى أعلى مستوى فى عدة سنوات اليوم الخميس، وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 77.89 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 71.84 دولار للبرميل، قبل أن تتراجع إلى 71.78 دولار للبرميل. لكن هذا لا يزال أعلى من التسوية السابقة بنسبة 0.9%.

وتخطط الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على إيران أحد أكبر مصدرى الخام والتى تنتج نحو 4% من إمدادات النفط العالمية، بعد أن انسحبت من اتفاق جرى التوصل إليه أواخر عام 2015 ويحد من طموحات طهران النووية مقابل رفع العقوبات الأمريكية والأوروبية عنها.

أوبك لا تتعجل البت فى ضخ نفط إضافى لتعويض إنتاج إيران

 

قالت مصادر مطلعة إن أوبك لا تتعجل البت فى ضرورة ضخ كميات نفط إضافية لتعويض تراجع متوقع فى صادرات إيران بعد فرض عقوبات أمريكية جديدة مضيفين أن أى فقد فى المعروض سيستغرق وقتا.

ومنظمة البلدان المصدرة للبترول مرتبطة باتفاق مع روسيا ومنتجين آخرين خارج أوبك لخفض الإمدادات مما ساعد فى محو تخمة المعروض العالمى ورفع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ 2014.

يدرس المسؤولون ما إذا كان تراجع فى صادرات إيران وانخفاض فى إمدادات عضو آخر هو فنزويلا يتطلب تعديل الاتفاق الذى يستمر حتى نهاية 2018. ويجتمع الوزراء فى يونيو لمراجعة السياسة.

السعودية تبقى إمدادات النفط لاثنين من مشترى آسيا دون تغيير فى يونيو

 

فيما قالت مصادر اليوم الخميس، إن السعودية أكبر مصدر للنفط فى العالم ستورد كميات الخام المتعاقد عليها بالكامل إلى شركتى تكرير فى آسيا فى يونيو، مضيفه أن المملكة أبلغت المشترين بأنها تخطط لتقليص صادراتها من الخام العربى الثقيل فى يونيو، لكنها ستزيد كميات الخام العربى الخفيف لتلبية الالتزامات التعاقدية.

 

وقال تجار إن من المرجح أن تقلص السعودية إمداداتها من الخام الثقيل للمساعدة فى تغطية الزيادة فى الطلب المحلى على النفط لتوليد الكهرباء خلال فصل الصيف.

ورفعت شركة أرامكو السعودية العملاقة الأسبوع الماضى أسعار خامها العربى الخفيف لشهر يونيو للزبائن الآسيويين إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2014.

كوزمو أويل اليابانية تقول بوسعها استبدال النفط الإيرانى

 

قال كينيتشى تاكى مدير كوزمو أويل إنرجى إن الشركة اليابانية تعتمد على نفط إيران فى نحو 4-5% من إجمالى وارداتها من الخام لكنها تستطيع إحلال إمدادات من دول مثل الكويت محله إذا حدث أى تأثير من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الإيرانى.

وأضاف أن الشركة غير متأكدة إن كان سيتعين عليها تقليص وارداتها من النفط الإيرانى إثر الخطوة الأمريكية.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s