“إكسبولينك” تنظم 14 بعثة لرجال الأعمال والمصدرين بحلول نهاية 2018

HOT information

HOT information

تسعى جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” لتنظيم 14 زيارة تجارية لرجال أعمال مصريين ومصدرين إلى الدول المختلفة خلال العام الجارى بهدف تنمية الصادرات، كما وضعت الجمعية خطة جديدة ترتكز على استقدام البعثات التجارية لمصر من الدول الأفريقية ومنها الدول التى بها نسبة استيراد عالى لعدد معين من القطاعات، بهدف المساهمة فى التواجد بقوة فى الدول المختلفة.

وتركز جمعية المصدرين على استقدام بعثات المصدرين الأجانب لمصر فى القطاعات الأكثر تخصصا، من خلال دراسة احتياجات الأسواق فى الدول الأفريقية من أجل زيادة صادرات القطاعات التصديرية عبر إبرام صفقات للتصدير هنا من القاهرة دون الاحتياج للخروج بمعارض خارجية.

وفى وقت سابق أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى الانتهاء من إعداد استراتيجيات قطاعية لعدد من  القطاعات الصناعية ذات الأولوية والتى تتمتع بميزات تنافسية مرتفعة بالسوقين المحلى والعالمى وتمتلك فرصا تصديرية واعدة وتسهم فى سلاسل القيمة المحلية والعالمية، مشيراً إلى أن هذه القطاعات تتضمن الصناعات الكيماوية ومواد البناء، والصناعات الهندسية، والصناعات اليدوية، والصناعات النسيجية.

 وقال قابيل إن استراتيجية تنمية قطاع مواد البناء كمثال تستهدف جعل مصر مركزاً إقليمياً لصناعة وتصدير مواد البناء وزيادة مساهمة القطاع فى الاقتصاد القومى من خلال تعظيم الاستفادة من توافر المواد الخام والموقع الجغرافى المتميز، والتوافق مع النظم العالمية للإنتاج واللوجستيات والتسويق المحلى والتصدير.

 وأوضح قابيل أن استراتيجية تطوير أى قطاع تصديرى تقوم على 5 عناصر أساسية تتمثل فى تنمية وتدريب القوى العاملة، ودعم الكيانات الصغيرة والمتوسطة والتجمعات الصناعية، ودعم الابتكار وتنمية المواصفات القياسية، بالإضافة إلى تعديل القوانين والتشريعات، وتطوير البنية التحتية والمناطق الصناعية، وتنمية الصادرات وإحلال الواردات.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s