Booking.com

مصر تسدد 40 مليون دولار من مستحقات دانة غاز الإماراتية

Added: May 29, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad

 

HOT information

HOT information

تسلمت شركة دانة غاز الإماراتية، العاملة فى مجال الغاز الطبيعى فى منطقة الشرق الأوسط، 40 مليون دولار أمريكى من مستحقاتها المترتبة على الحكومة المصرية.

وأعلنت الشركة فى بيان لها اليوم، إنه بذلك وصل مجموع المستحقات التى تلقتها الشركة من مصر خلال عام 2018 إلى 88.8 مليون دولار.

وقال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذى لشركة “دانة غاز”: “يسرنا تلقى هذه الدفعة من الحكومة المصرية ليصل بذلك إجمالى المستحقات التى تسلمناها خلال النصف الأول من هذا العام إلى 90 مليون دولار تقريباً، وستعمل هذه الدفعة على زيادة السيولة النقدية للشركة، كما تؤكد على التزام الحكومة المصرية المعلن بخفض التزاماتها المالية تجاه الشركات العاملة فى قطاع النفط على نحو كبير خلال عام 2018”.

وأضاف ألمان وارد: “تُمكّننا هذه الأموال من المضى قدماً فى تنفيذ مبادرات النمو المهمة، ومن ضمنها حفر بئر ‘بلسم 8’ ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل، الأمر الذى من شأنه توفير إنتاج إضافى كفيل بوصول منشآتنا إلى طاقتها الإنتاجية القصوى، ويبقى تركيزنا الرئيسى منصباً على زيادة الإنتاج وحفر أول بئر بحرى لنا فى القطاع السادس من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحرى، حيث من المتوقع أن نبدأ العمل على ذلك مطلع عام 2019. ويمتاز هذا القطاع الذى يقع فى شرق المتوسط بإمكانياته الواعدة التى قد تصل إلى مليارات الاقدام المكعبة من الغاز”.

وكانت “دانة غاز” قد بدأت الاستثمار فى مصر عام 2007، وأصبحت اليوم خامس أكبر منتج للغاز الطبيعى فى البلاد؛ حيث وصل إنتاجها فى مصر خلال الربع الأول من عام 2018 إلى 36,800 برميل نفط مكافئ يومياً. وتمتلك الشركة فى مصر 14 رخصة تطوير، وثلاثة امتيازات للاستكشاف، ومرفقين لمعالجة الغاز. وتبلغ احتياطياتها المؤكدة والمحتملة (كما فى نهاية السنة المالية 2017) نحو 117 مليون برميل نفط مكافئ.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading