Booking.com

أسعار النفط الخام اليوم الأربعاء 30-5-2018 برنت يسجل 75.40 دولار للبرميل

Added: May 30, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء 30-5-2018، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو  75.40 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى نحو 66.83 دولار للبرميل.

كان خام برنت قد جرى تداوله منخفضا عند 74.81 دولار للبرميل، أمس الأول، فى حين لامس الخام الأمريكى أدنى مستوى له فى عند 66.35 دولار للبرميل. وانخفض ما يزيد عن 7% فى الجلسات الخمس السابقة.

انخفضت أسعار النفط بعد ان تجاوز خام برنت مستوى 80 دولار للبرميل بفعل توقعات بأن السعودية وروسيا ستضخان المزيد من الخام فى النصف الثانى من العام بعد انخفاض مخزونات النفط العالمية وارتفاع الأسعار للمستهلكين، حيث بحث الطرفان زيادة الإنتاج النفطى لأوبك والمنتجين من خارج المنظمة بواقع مليون برميل يوميا لمواجهة نقص محتمل فى إمدادات فنزويلا وإيران.

باركيندو يحذر من قلة الاستثمارات فى قطاع النفط

من جانبه، قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إن قطاع النفط العالمى ينبغى أن يعزز الاستثمارات لضمان التكيف مع نمو الاستهلاك مستقبلا وتجنب أى نقص فى الإمدادات.

وبدأت أوبك وغيرها من الدول المنتجة للنفط بقيادة روسيا خفض إنتاج الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير العام الماضى لموازنة السوق ودعم الأسعار التى انخفضت فى عام 2016 إلى أقل مستوى فى أكثر من عقد عند أقل من 30 دولارا للبرميل، وساهمت القيود المفروضة على الإنتاج إلى حد كبير فى تصريف فائض المخزونات بالدول الصناعية، وتواصل المخزونات الانخفاض.

وقال باركيندو خلال مؤتمر فى باكو ”المرحلة الحرجة المقبلة التى تواجهنا فى العملية برمتها هى الحفاظ على إنجاز إعادة توازن السوق والانتعاش التدريجى فى الاستثمارات وعودة الثقة فى قطاعنا“، وأضاف ”أحد أكبر التحديات وأكثرها وضوحا هو ضمان وجود مستويات ملائمة من الاستثمارات على نحو يمكن التنبؤ به.

وقال باركيندو، إن وتيرة الاستثمارات تسارعت فى العام الحالى لكن لا يوجد زخم كافى فى المشروعات التى لها دورة اقتصادية طويلة وهى ”أساس الإمدادات المستقبلية وأساس مستقبل هذا القطاع.

وأضاف أن الاستثمارات المطلوبة فى قطاع النفط حتى عام 2040 تقدر بنحو 10.5 تريليون دولار لتغطية الطلب المستقبلى على النفط الذى من المتوقع أن يتجاوز 111 مليون برميل يوميا.وقال “ينبغى بذل كافة الجهود لتجنب فجوة محتملة فى الإمدادات”.

“جازبروم الروسية: نستطيع زيادة إنتاجها 1-3% حالما ينتهى اتفاق أوبك

 

قال مسؤولون فى شركة جازبروم الروسية، إن الشركة ستكون قادرة على زيادة إنتاجها النفطى بما يتراوح بين 1 – 3% حالما تُرفع القيود التى فرضها اتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن الإمدادات، وأضافت الشركة أنها لا تستبعد المزيد من الزيادة فى التدفق النقدى الحر.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading