المصرية للاتصالات و”هواوى” يوقعان اتفاقية تمويل بنوك صينية ب200 مليون دولار

HOT information

HOT information

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوى عن توقيعهما اليوم الأربعاء، اتفاقية تمويل طويل الأجل بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من مؤسسات صينية، وهى بنك الصين والبنك الصينى للاستيراد وتأمين الائتمان.
وتساهم هواوى فى هذه الاتفاقية، بحسب بيان صحفى اليوم الأربعاء، بتقديم شروط تمويلية تنافسية للشركة المصرية للاتصالات، حيث يتم استخدام التمويل لبناء شبكة الجيل الرابع وتطوير شبكات البنية الفقرية للمصرية للاتصالات بالتعاون مع هواوى، وتمتد مدة التسهيل 48 شهرا مع فترة سماح تصل إلى 24 شهرا.
وقال أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة تسعى لتنفيذ العديد من الخطط التوسعية خلال الأعوام المقبلة، لذا تعمل إدارة الشركة على توفير التمويل طويل الأجل اللازم لتمويل تلك الخطط بأقل تكلفة ممكنة وشروط سداد ملائمة مع توقيت توافر التدفقات النقدية، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يعد الأول من نوعه فى مجال الاتصالات فى مصر.
وأضاف البحيرى، أن التمويل يمنح الشركة المصرية للاتصالات، حلول مالية تمكنها من تنفيذ عمليات شراء بصورة أكثر سلاسة، كما يدعم التسهيل شركة هواوى فى زيادة حجم أعمالها فى مصر.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s