البورصة تغرم شركتى”جنوب الوادى للأسمنت” و”السلام القابضة” 20 ألف جنيه

HOT information

HOT information

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، فرض التزام مالى 10 آلاف جنيه على كلا من شركتى جنوب الوادى للأسمنت، شهادات الإيداع المصرية لمجموعة السلام القابضة، يسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركتين بقرار لجنة القيد، وعلى أن يعاد عرض موقفهما على اللجنة فى حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة.
وغرمت لجنة القيد شركة جنوب الوادى للأسمنت، لعدم التزامها بأحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة، وغرمت مجموعة السلام القابضة لمخالفة أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 64 من الإجراءات التنفيذية.
كما أعلنت اللجنة، عن تلقيها خطاب من الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن شركة أورنج مصر للاتصالات، مضيفة أن الخطاب انتهى إلى التزام المساهم الرئيسى الحالى بالشركة بشطب قيد أسهم الشركة من البورصة المصرية اختيارياً وفقا للمادة (55) و(55) مكرر من قواعد القيد والشطب وكذلك المادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها.
واستندت الرقابة فى قرارها السابق، إلى البند (6) من تعهدات مقدم العرض الواردة فى إعلان عرض الشراء المنشور بتاريخ 23\04\2012 والمقدم من شركة ام تى للاتصـالات ( ام تى تيليكوم أس سى ار ال سابقاً) المساهم الرئيسى بنسبة 99.9 % بشركة أورنج مصر للاتصالات حالياً ( الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل ” سابقا ) بتعهداته الواردة بإعلان عرض الشراء.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s