“الثروة المعدنية” تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية

HOT information

HOT information

تعتزم هيئة الثروة المعدنية – التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية- إعداد قواعد بيانات ومعلومات خاصة بالمحاجر والملاحات، للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة، وذلك للحد من إهدار والسرقة والمساهمة فى تحصيل موارد مالية جديدة للدخل القومى.

تتضمن قواعد البيانات الخاصة بالمحاجر والملاحات بيان بالتراخيص السارية والمتوقفة لحصر أعداد المحاجر والملاحات العاملة، وطاقتها الإنتاجية، وعوائدها المالية، بالإضافة إلى حصر الأعداد المتوقفة ومعرفة أسباب توقفها لتحديد إمكانية الاستفادة من هذه المحاجر المتوقفة.

وبحسب الموقع الالكترونى للهيئة فإن قواعد البيانات المفترض تجميعها من مسئولى المحافظات تتضمن بيان بحجم الإنتاج والاحتياطى الخاص بكل محجر وملاحة.

ويأتى ذلك فى إطار حرص هيئة الثروة المعدنية على القيام بدورها الرقابى المنوط به وهو الحفاظ على مقدرات الدولة من ثرواتها المعدنية بالتنسيق مع جهات والهيئات المعنية.

وبحسب الموقع فإن الجيولوجى أيمن الساعى، رئيس هيئة الثروة المعدنية قام بمخاطبة جميع المحافظات للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة المصرية فى إعداد قواعد بيانات لكافة جهات الدولة لمساعدة متخذى القرار فى التخطيط السليم وفقا لاستراتيجية 2030.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s