Booking.com

حصاد أعمال الشركات القابضة خلال أسبوع

Added: August 4, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

تحوز الأخبار المتعلقة بالشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال اهتمام الكثير من المتابعين لنشاطات تلك الشركات.. في التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم أخبارها خلال الأسبوع الماضي.

«مصر الجديدة للإسكان» تخاطب عدة بنوك للحصول قرض بمليار جنيه

قال وائل يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن شركته خاطبت عدة بنوك للحصول على عروض تمويل قرض بمليار جنيه، بهدف إصلاح هيكلها المالي.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة خاطبت البنك الأهلي المصري، وبنك QNB الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، مضيفا أن مجلس الإدارة سيناقش العروض التي ستتقدم بها البنوك، لاختيار أفضلها بناءً على معدلات الفائدة، والأجل الزمني للسداد.

وأشار «يوسف» إلى أن شركة مصر الجديدة للإسكان، تعتزم طرح كراسة الشروط لعدد من المشروعات التي ترغب في تنفيذها بنظام الشراكة مع المطورين العقاريين خلال العام المالي الجاري، على غرار المشروع المشترك مع «سوديك».

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير، قرار مجلس إدارة الشركة بشأن طرح نسبة 32.25% من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة لها؛ وذلك في إطار برنامج الحكومة لطرح حصص من الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية.

وزير قطاع الأعمال يترأس الجمعية العامة لـ«القابضة للغزل والنسيج»

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة لديها إرادة حقيقية وعزيمة قوية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأشار «توفيق» إلى عقد اجتماعات مكثفة للوقوف على التحديات التي تواجه تلك الصناعة والعمل على حل المشكلات التي تواجهها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وشركاتها التابعة.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير، للجمعية العامة العادية للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام حيث تم اعتماد قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة والصادر في يونيو 2018.

شركة مصر للألمونيوم تحقق أرباحًا بقيمة 2.9 مليار جنيه

قالت شركة مصر للألمونيوم التابعة لوزارة قطاع الأعمال، «إن الشركة حققت أرباحًا هذا العام مقارنة بالعام الماضي»، مضيفة أن صافي ربح هذا العام ارتفع عن العام الماضي بنسبة 49%، ليسجل 2.9 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه خلال العام السابق.

وأوضحت الشركة، أن ارتفاع أسعار الألمونيوم عالميًا، وزيادة مبيعات الشركة، هي السبب في زيادة أرباحها خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2018.

عن أخبار اليوم

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading