Booking.com

“الثروة المعدنية” تتسلم 1.2مليون دولار أرباح منجم السكرى عن يوليو الماضى

Added: September 11, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

قال يوسف الراجحى المدير العام لشركة “سنتامين إيجيبت” والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول تسلمت 1.2 مليون دولار تحت حساب الأرباح من منجم السكرى خلال شهر يوليو الماضى‪.

وكانت  شركة سنتامين الأسترالية، المشغلة لمنجم ذهب السكرى، قالت إن هناك انخفاضا يصل  لنحو 25% فى إنتاج منجم ذهب السكرى خلال الربع الثانى من العام الجارى ووصل الإنتاج إلى 92.8 ألف أوقية ، بالمقارنة مع  124.6 ألف أوقية خلال نفس الفترة من عام 2017، على الرغم من أن الشركة قد قامت بتكسير ما يقرب من18.415 مليون طن صخر مقارنة ب 17.793 من الربع الثانى فى عام 2017،  وقالت الشركة أن ذلك يأتى بسبب انخفاض جودة الطبقات الحاملة للذهب، متوقعة ارتفاع إنتاج الذهب من منجم السكرى خلال النصف الثانى من العام الحالى، مدفوعا بالتحسينات المستمرة فى موقع الحفر.

وقال الراجحى أن الشركة  ستحافظ على معدلات الإنتاج المتوقعة لكامل عام 2018 عند مستوى يتراوح ما بين 505 – 515 ألف أوقية، حيث أكدت الشركة على أن مصنع التجهيز ينجز وفقا للتوقعات على الرغم من انخفاض درجة التغذية.

وخفضت شركة سنتامين توقعاتها لإنتاج الذهب من منجم السكرى لتصل لنحو 515 ألف أوقية خلال العام الحالى، مقابل 560 ألف أوقية قد توقعاتها مع بداية العام.

يذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكرى، وشركة “ماتزهولدنج” القبرصية التى تعمل فى منجم “حمش”، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما “آتون ميننج” الكندية، و”ثانى دبى” الإماراتية‪.

كانت هيئة الثروة المعدنية، أعلنت عن نتائج مزايدتها رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب فى 5 قطاعات بالصحراء الشرقية، حيث شملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمرة على شركة “ريسوليوت مصر ليمتد”، ومنطقة أم الروس على شركة “فيرتاس مايننج ليمتد” الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة “غسان سبان” الإسبانية للاستثمارات.

وتمثل صادرات منجم السكرى نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة “سنتامين”.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

أسعار النفط اليوم 24 ابريل

ارتفعت اليوم أسعار النفط دولارًا للبرميل مع هبوط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع. وارتفعت العقود...

read more

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading