اليوم.. افتتاح المعرض الأول للحرف اليدوية «تراثنا»

HOT information

HOT information

يفتتح اليوم المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، و غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، المعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية «تراثنا» الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأرض المعارض في مدينة نصر.

ويقام المعرض في الفترة من اليوم 13 إلى 21 سبتمبر  2018، ويشارك به ما يقرب من 140 مشروع متخصص في الحرف التراثية، ويضم المعرض الآلاف من المنتجات الفنية والتراثية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية.

ويستضيف المعرض في دورته الأولى، مجموعة متميزة من المشروعات التراثية الخاصة بمملكة البحرين، وتضم مجموعة متميزة من المنتجات الفنية والتراثية البحرانية ومنها الملابس والإكسسوارات والتحف والمشغولات الذهبية.

وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن هذا المعرض يعتبر من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، ويعطي الجهاز اهتمام خاص بهذه الصناعات لأهميتها اقتصاديًا وثقافيًا، ويعمل علي التوسع في تمويل المشروعات الخاصة بها وتدريب الشباب عليها و نقل خبرات كبار الصناع والفنانين حتي لا تندثر هذه الفنون الجميلة والصناعات القيمة والتي تشكل جزء عزيز من الثقافة والهوية المصرية.

وأشارت رئيس جهاز تنمية المشروعات، إلي أن هناك بعد اجتماعي هام في رعاية تلك المصنوعات والمهن التراثية، حيث تقوم المرأة الريفية والبدوية بتصميم وتصنيع شريحة كبيرة من تلك المنتجات مما يوفر لهن فرص عمل دائمة ومثمرة ترفع من مستواهن المعيشي هن وأسرهن.

وأوضحت أن المعرض يعد فرصة جيدة لكافة المهتمين بتلك الصناعات، وأصحاب الذوق الرفيع الذي يهتمون بامتلاك قطع من هذه الفنون الراقية، أو أصحاب المشروعات الكبرى الذين يمكن أن يستفيدوا من إضفاء لمسة تراثية علي منتجاتهم المختلفة سواء الملابس، أو المفروشات أو الأثاث، كما أنها فرصة جيدة لتتعرف الأسرة المصرية والشباب علي تلك المنتجات الفنية والتراثية التي تعبر عن حضارة مصر العريقة.

وتشمل المنتجات التي سيتم عرضها، (كليم يدوي – تللي – مفروشات اخميم – إكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حيازة – تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات اضاءة – سجاد يدوي – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).

عن أخبار اليوم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s