3 شركات بترول تتمكن من تكرير 12.2 مليون طن خام

HOT information

HOT information

تمكنت شركات القاهرة وأسيوط والعامرية لتكرير البترول التابعة لقطاع الأعمال من تكرير نحو  12.2 مليون طن من البترول الخام خلال العام المالى 2017/2018، لتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية الرئيسية مثل البنزين والسولار والبوتاجاز.

القاهرة لتكرير البترول

ويأتى على رأس الشركات الثلاث شركة القاهرة لتكرير البترول، حيث بلغت كمية الزيت الخام التي تم تكريرها بمعملى مسطرد وطنطا حوالى 4.8 مليون طن لتغطية جانب من احتياجات السوق المحلى من بنزين 80 و92 والنافتا والبوتاجاز والسولار ووقود النفاثات والمازوت والكيروسين والمذيبات العطرية، فيما بلغت قيمة الإيردات حوالى 2.2 مليار جنيه.

شركة أسيوط لتكرير البترول 

تمكن معمل تكرير أسيوط  من تكرير حوالى 3.7 مليون طن زيت خام لإنتاج منتجات رئاسية عالية الجودة من بنزين 92 و80 والبوتاجاز والسولار ووقود الطائرات والمازوت لتغطية احتياجات محطات الكهرباء.

ويعد معمل تكرير أسيوط يقوم بدور حيوى واستراتيجى في تكرير الزيت الخام لتوفير احتياجات محافظات صعيد مصر بنسبة 60-65% من المنتجات البترولية.

شركة العامرية لتكرير البترول 

الشركة قامت بتكرير حوالى 3.7 مليون طن زيت خام لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز وبنزين 80 والمازوت والسولار والكيروسين بالإضافة إلى إنتاج الزيوت الأساسية والخاصة والشمع البرافينى والألكيل بنزين والشمع الخام للتصدير والتولوين إلى جانب المنتجات البترولية الخاصة ، وبلغت إيرادات الشركة خلال العام حوالى 6ر2 مليار جنيه وبلغت الاستثمارات المنفذة خلال العام حوالى 194 مليون جنيه.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s