Booking.com

أسعار النفط اليوم السبت 13-10-2018 برنت يسجل 80.43 دولار للبرميل

Added: October 13, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

 هبطت أسعار النفط اليوم السبت 13-10-2018، وهبطت العقود الأجلة لخام برنت إلى  80.43 دولار للبرميل،وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 71.34 دولار للبرميل
وما زال برنت على مسار الانخفاض  حيث حقق 3.4 % هذا الأسبوع، فى أكبر هبوط خلال نحو 4 أشهر، فى حين يظل  الخام الأمريكى على مسار الانخفاض  بنحو 3.5 هذا الأسبوع.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت من نحو 45 دولارا للبرميل في يونيو 2017 وبلغ الذروة عند ما يزيد على 85 دولارا هذا الشهر بفعل رهانات مضاربين على ارتفاع الأسعار.
وقالت وكالة الطاقة الدولية إن أوبك وروسيا وشركات النفط الصخري في الولايات المتحدة زادوا إنتاجهم من الخام بشدة منذ مايو، وهو ما قاد الإنتاج العالمي إلى الارتفاع 1.4 مليون برميل يوميا.
وبشكل عام، زادت أوبك إنتاجها بمقدار 735 ألف برميل يوميا منذ مايو مع تعويض منتجين من منطقة الخليج مثل السعودية والإمارات تراجع إنتاج فنزويلا وإيران التي تواجه عقوبات أمريكية من الشهر المقبل.
إنخفاض الإنتاج الإيرانى
وقالت الوكالة إن إنتاج إيران خلال سبتمبر انخفض لأدنى مستوى منذ عامين ونصف العام، مع استمرار الزبائن في خفض مشترياتهم قبيل العقوبات الجديدة التي تبدأ في الرابع من نوفمبر .
وأضافت أن إنتاج إيران تراجع إلى 3.45 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره 180 ألف برميل يوميا على أساس شهري. وتقدر الوكالة أن صادرات إيران النفطية تراجعت إلى 1.63 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره 800 ألف برميل يوميا عن مستوى الذروة الذي بلغته في الربع الثاني من 2018.
وقالت الوكالة التي تقدم المشورة لمستهلكي الخام بشأن سياسات الطاقة ”الانخفاض ربما زاد كثيرا قبيل العقوبات الأمريكية، وبالتالي في الوقت الذي تُسلم فيه الشحنات الأخيرة“.
لكن الوكالة تقول إن توقعات الاستهلاك العالمي للنفط تتراجع في الوقت الذي خفضت فيه توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط 0.11 مليون برميل يوميا للعامين الحالي والمقبل إلى 1.28 مليون برميل يوميا في 2018 و1.36 مليون برميل يوميا في 2019.
وقالت الوكالة إن ”هذا بسبب ضعف الآفاق الاقتصادية العالمية والمخاوف التجارية وارتفاع أسعار النفط“.
أضافت أن مخزونات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التجارية ارتفعت 15.7 مليون برميل في أغسطس إلى 2.854 مليار برميل، وهو أعلى مستوى منذ فبراير.
Booking.com

:منشورات ذات صلة 

أسعار النفط اليوم 24 ابريل

ارتفعت اليوم أسعار النفط دولارًا للبرميل مع هبوط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع. وارتفعت العقود...

read more

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading