وزير الاتصالات: نسعى لمضاعفة صادرات الخدمات لتصل لـ2.2 مليار دولار

HOT information

HOT information

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن الوزارة لديها 4 آلاف مكتب بريد تقدم خدمات متنوعة منها دفع مصروفات المدارس، وتقديم الوحدات السكنية ودفع الفواتير وغيرها من الخدمات المعتادة للمكاتب.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير فى مؤتمر غرفة التجارة الامريكية اليوم، بحضور وزير البترول طارق الملا، وطارق توفيق رئيس الغرفة، و44 شركة أمريكية.

وأضاف الوزير أن مصر أيضا تصنع موبايل مصرى فى إطار سعيها للتكنولوجيا، وكذلك توفير التابلت لطلاب المدارس، بجانب أهمية مصر لمرور الكابلات عبر بحارها و أراضيها وتعتبر ثانى دولة فى العالم يمر بها كابلات، كما سنعظم ذلك بنقل التكنولوجيا من جنوب افريقيا إلى الاسكندرية ومنها إلى اوروبا مما يقدم التكنولوجيا للعالم من اسيا لأوروبا وافريقيا والعكس.

وأشار إلى سعى الحكومة للتركيز على التدريب والتعليم الجيد والمهارات، مشيرا إلى أن من مهامنا أيضا المساهة فى تحقيق الشمول المالى عبر التكنولوجيا، ورفع مساهمة القطاع فى الناتج المحلى من 1٪ إلى 5٪ مستقبلا.

وقال إننا نسعى لمضاعفة صادرات الخدمات لتصل إلى 2.2 مليار دولار مع مضاعفة عدد الوظائف، وتطوير الخدمات والكول سنتر مع زيادتها فى مصر.

وأوضح الوزير إننا نأمل فى تدريب ٤٥ ألف شاب ورفع قدراتهم على الابتكار، فى إطار دعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، ولا سيما اننا نمتلك قدرات بشرية كبيرة، بجانب البدء فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية.

وقال أن هناك توجيهات من الرئيس السيسى بتقديم كل الخدمات الكترونيا بحلول ٢٠٢٠، ونحن نسعى لذلك من خلال ميكنة الخدمات الحكومية 

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s