4.4 مليون طن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال 10 أشهر

HOT information

HOT information

أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج شهدت هذا العام طفرة كبيرة، مقارنة بما تم تصديره العام الماضي، حيث يبلغ اجمالي ماتم تصديره حتى الآن حوالي 4 ملايين و408 ألفًا و 389 طنًا، مقابل 4 ملايين و 71 ألفًا، و 790 طنًا العام الماضي.

وأوضح “أبوستيت”، أن اجمالي ما تم تصديره من الموالح منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بلغ حوالي مليونًا و616 ألفًا و 818 طنًا، ومن محصول البطاطس 759 ألفًا و117طنًا، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من البصل حتى الآن 284 ألفًا و 843 طنًا، ومن محصول العنب 100 ألف و882 طنًا.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه تم حتى الآن تصدير حوالي 67 ألفًا و 971 طنًا من محصول الرمان، فضلا عن 20 ألفًا، و745 طنًا من محصول المانحو، و 15 ألفًا و 423 طنًا من الفاصوليا، و 10 آلاف و 822 طنًا من محصول الفراولة، بالإضافة إلى 13 ألفًا و 962 طنًا من محصول الثوم، و 5929 طنًا من الخيار.

وأشاد “أبو ستيت”، بالجهود التي يبذلها الحجر الزراعي المصري، والأجهزة المعنية بالوزارة، في الحفاظ على سمعة مصر التصديرية، واستعراض الإجراءات المشددة التي اتخذتها مصر من أجل ضمان جودة ما يتم تصديره من حاصلات زراعية، تتطابق مع المواصفات القياسية، وتتوافق مع الاشتراطات الدولية.

وأوضح وزير الزراعة، أن الوزارة تكثف جهودها لفتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية، للمساهمة في النهوض بالاقتصاد القومي، وجلب عملة صعبة للبلاد، لافتا إلى أن مصر نجحت مؤخرًا في فتح السوق الإندونيسي أمام محصول الثوم، فضلا فتح سوق للطماطم بدولة كندا، وشتلات العنب إلى دولة المغرب للمرة الأولى.

عن أخبار اليوم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s