Booking.com

أسعار النفط اليوم السبت 27-10-2018 برنت يسجل 77.62 دولار للبرميل

Added: October 27, 2018
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

ارتفعت أسعار عقود النفط يوم السبت 27-10-2018 ، حيث صعدت عقود خام برنت 73 سنتا أو حوالى 1% لتبلغ عند التسوية 77.62 دولار للبرميل. وينهى خام القياس العالمى الأسبوع منخفضا نحو 2.7 % وموسعا خسائره فى ثلاثة أسابيع إلى حوالى 10 دولارات، وزادت عقود خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط 26 سنتا، أو 0.4 %، لتغلق عند 67.59 دولار للبرميل لكنها تنهى الأسبوع على خسارة بحوالى 2.3 %.

العقوبات ضد إيران تدعم أسعار النفط

وارتفعت الأسعار بدعم من توقعات بأن عقوبات على إيران ستضع ضغوطا على الإمدادات العالمية، لكنها تنهى الأسبوع على خسارة مع تضرر توقعات الطلب على الوقود من موجة مبيعات فى أسواق الأسهم ومخاوف بشأن حروب تجارية.

وحصلت الأسعار على بعض الدعم عندما قال العراق أنه ينوى وقف تصدير الخام بالشاحنات من حقل كركوك إلى إيران فى نوفمبر للامتثال لعقوبات أمريكية، وقالت واشنطن إنها تريد أن تنخفض مبيعات النفط الإيرانى إلى الصفر، لكن هذا يبدو غير مرجح.

بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط فى أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي

أضافت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية للأسبوع الثالث على التوالى للمرة الأولى منذ يونيو ، لتُبقى عدد الحفارات عند أعلى مستوياته فى أكثر من ثلاث سنوات، فى الوقت الذى أجبر فيه انخفاض إنتاجية بعض حقول النفط الصخرى الشركات على تعزيز الحفر للحفاظ على نمو الإنتاج.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة فى تقريرها الأسبوعى الذى يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر زادت عدد الحفارات النفطية العاملة بواقع 2 فى الأسبوع المنتهى فى 26 أكتوبر ليصل العدد الإجمالى إلى 875.

وعلى أساس شهرى، زاد عدد حفارات النفط بمقدار 12 فى أكتوبر، فى أكبر زيادة شهرية منذ أضافت شركات الطاقة 34 حفارا فى مايو، وتلك أيضا المرة الأولى التى يزيد فيها عدد الحفارات لأربعة أشهر متتالية منذ يوليو 2017، لكن الزيادات منذ يوليو حتى سبتمبر كانت هامشية إذ أن أنشطة الحفر الجديدة تباطأت إلى حد كبير بسبب اختناقات فى خطوط أنابيب فى حوض برميان.

وعدد الحفارات النشطة فى أمريكا، وهو مؤشر أولى للإنتاج مستقبلا، مرتفع عن مستواه قبل عام عندما بلغ 736 مع قيام شركات الطاقة بزيادة الإنتاج للاستفادة من الأسعار التى ارتفعت فى 2018 بالمقارنة مع مستواها فى عام 2017.

وبلغ متوسط سعر عقود النفط الأمريكى منذ بداية العام الجارى 67.24 دولار للبرميل، مقارنة مع 50.85 دولار فى المتوسط فى 2017 و43.47 دولار فى 2016.

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading