رئيس جوميا: الشركات الصغيرة والمتوسطة 80% من العارضين فى Black Friday.. والمنتج المحلى 38%

HOT information

HOT information

قال هشام صفوت رئيس شركة جوميا مصر، إن نحو 80% من العارضين فى جمعة التخفيضات الشهيرةBlack Friday من الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، ونسبة المنتج المحلى 38%، مشيرا إلى أنهم يشاركون بمنتجات قوية للغاية.

وأشار إلى أن التجارة الإلكترونية بدأت فى جذب فئات عمرية مختلفة، حيث كانت فى السابق مقصورة على الفئة العمرية ما بين  13 إلى 35، مشيرا إلى أنها تشهد نموا فى مصر منذ عدة سنوات.

كما أشار صفوت في تصريحات صحفية أن عملاء التجارة الإلكترونية تراجعوا العام الماضى 2017 على السلع الأساسية بسبب التضخم، ولكن بعد تحسن المؤشرات الاقتصادية شهدت مواقع التجارة الأليكترونية رواجا فى الإقبال على المنتجات الإليكترونية إلى جانب المنتجات والسلع الأساسية والمنتجات النسائية من أزياء ومنتجات تجميل وعطور.

وأشار الى إقبال مستخدمى موقع جوميا العام الماضى 2017 على السلع الأساسية بسبب التضخم ولكن بعد تحسن المؤشرات الاقتصادية شهدت مواقع التجارة الاليكترونية رواجا فى الإقبال المنتجات الإليكترونية الى جانب المنتجات و السلع الأساسية و المنتجات النسائية من أزياء ومنتجات تجميل وعطور. 

وقال محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة فورى أن الشركة تعمل على نشر ثقافة الدفع الإليكترونى وهو ما يمكن الاستفادة منه والدفع عبر المحافظ الإليكترونية فى البلاك فرايداى، مشيرا إلى أن توجه المجلس الأعلى للمدفوعات الحكومية لإطلاق كارت ميزة للدفع الإليكترونى سواء للخدمات الحكومية وغيرها سيساهم فى إحداث طفرة فى الدفع الإليكترونى.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s