مصر الجديدة للإسكان: ركود العقارات وراء تراجع صافى الربح بنسبة 88%

HOT information

HOT information

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019، وتراجعت إيرادات نشاط الشركة إلى 193.7 مليون جنيه مقابل 215.4 مليون جنيه في الربع المقارن من 2017-2018 ، وانخفض صافى 8.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 76.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق، بنسبة تراجع  88.6% على أساس سنوي.

وأرجعت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تراجع أرباحها إلى انخفاض حجم المبيعات في حدود 40% من المستهدف في الموازنة البيعية نتيجة تأثر الشركة بالركود في سوق العقارات، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التمويل قصير الأجل الفائدة المدينة المحتسبة من السحب على المكشوف.

وأضاف البيان أن قسط التأجير التمويل البالغ 34 مليون جنيه المستحق في 25 أغسطس الماضي ساهم في تراجع الأرباح، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الأجور عن العام المالي السابق.

وفى بيان آخر منفصل تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، تصحيح الهيكل التمويل للشركة من خلال اقتراض 1.2 مليار جنيه من أحد البنوك الوطنية، لتخفيض السحب على المكشوف خلال الربع الثاني من العام المالي 2018-2019.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s