شركات الحديد تثبت أسعارها خلال شهر نوفمبر

HOT information

HOT information

سجلت أسعار حديد التسليح ثباتاُ مع إعلان غالبية المصانع لأسعار تداول منتجاتها خلال شهر نوفمبر الجاري، تزامناً مع وصول أسعار البيلت لمتوسط 490 دولارًا للطن، وتحقيق معدلات الطلب بالسوق المحلي تحسناً ملحوظاً خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت مجموعة عز عن أسعارها لشهر نوفمبر مستقرة عند 12198 جنيهًا للطن، فيما أعلنت مجموعة بيشاي عن تثبيت أسعارها عند مستوى 12180 جنيهًا للطن، وسجلت أسعار حديد الجارحي 12100 جنيه للطن تسليم المصنع.

كما أعلنت مجموعة الجيوشي للصلب عن تثبيت أسعارها هي الأخرى عند مستوى 11750 جنيهًا للطن تسليم المصنع، فيما أعلنت مجموعة حديد المصريين عن 12135 جنيه سعراً لتسليم منتجاتها بأرض المصنع، وسجل حديد المراكبي 11790 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع.

ومن جانبه، قال طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن أسعار البيلت بالأسواق العالمية شهدت تراجعاً خلال الفترة الأخيرة ووصولها إلى المستويات الطبيعية خلال الأشهر الماضية مسجلة 490 دولارًا للطن في المتوسط، مؤكداً أن الغالبية العظمى المصانع المحلية تستجيب للتغيرات في الأسواق العالمية وتحديداً فى أسعار المواد الخام، ولكنها فى الوقت ذاته تعتمد على سياسة المتوسطات في تسعير منتجاتها، وهو ما يجعل الهبوط والصعود يتم بشكل تدريجي.

وتوقع “الجيوشي”، أن تستمر أسعار حديد التسليح مستقرة عند مستوياتها الحالية مع تحسن معدلات الطلب بالسوق المحلي، مؤكداً أن أي انخفاض في أسعار المادة الخام (البيلت) يكون له مردود إيجابي فى تسعير منتجات المصانع المحلية.

عن أخبار اليوم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s