تنمية المشروعات يدعم كافة الابتكارات ذات الجدوى الاقتصادية

HOT information

HOT information

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن رعاية ودعم شباب المخترعين والمبتكرين من أولويات الدولة، وأن الجهاز يسعي للمساهمة في هذا التوجه الطموح بأن يقدم كل خدماته المالية والغير مالية لكافة الشباب المبتكر المبدع الذي يستطيع ان يحول فكرته واختراعه لمشروع منتج له جدوى اقتصادية جيدة وقابل للتسويق.

واعلنت نيفين جامع، عن أسماء شباب المخترعين الذين فازوا في المسابقة التي أقامها جهاز تنمية المشروعات، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي، و فاز بجائزة (أفضل مشروع تخرج قابل للتنفيذ) المهندس كمال الدين جمال ممثل عن فريق العمل من المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان ، وذلك عن تصنيع أول مركب مصري يعمل بالطاقة الشمسية بعدد ساعات عمل تصل الى 14 ساعة.

وفاز بجائزة (أفضل شركة ناشئة) محمد محمود الشقفى وهو صاحب شركة ناشئة لتصميم وتنفيذ لوحات التحكم الإلكترونية بمكونات محلية وبجودة عالية تنافس المستوردة، بينما فاز بجائزة (افضل فكرة لمشروع صغير) ناصر عبد العزيز مرزوق عن فكرته المتميزة بصناعة مجموعه من الأجهزة الكهربائية المنزلية بمواتير موفرة للطاقة.

وأضافت نيفين جامع، أن الجائزة ستكون مجموعة من الخدمات المتميزة التي ستقدم للفائز في العديد من المجالات، لتطوير أو تنفيذ مشروعه سواء (تدريب إداري أو فني – الاشتراك في المعارض – المساهمة في عمل النموذج الأولى للمنتج – خدمات مالية لدي الجهاز أو لدى الغير) .

من جانبه أكد المهندس كمال الدين جمال 24 سنة، بأنه يحلم بتأسيس أول سوق مصري عربي شرق أوسطي في تصنيع وإعادة تدوير المركبات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وأن تكون مصر رائدة في هذا المجال، وأن يصبح صاحب شركة مساهمة مصرية، تشارك في حركة التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أنه حصل على جائزة أفضل مشروع تخرج هندسي في الشرق الأوسط في مسابقة future generation المقامة في دبي عام 2018 ، إلا أن جائزة مصر لها وضع خاص بالنسبة له.

من ناحيته أكد محمد الشقفي 36 سنة، على أن طموحه الحقيقي هو عودة الصناعة المصرية، واستغلال الفكر الهندسي المصري في إنتاج العديد من المنتجات والآلات الصناعية، لنكون قادرين على تطويرها وصيانتها، و توفيرها لسوق الأعمال بأسعار تنافسية، بدلا من الاستيراد والاستهلاك الدولاري، موجها الشكر للدولة وجهاز تنمية المشروعات على هذا التشجيع، لأنه لن يطور مشروعاتنا فقط بل يرفع معنوياتنا، ويدفعنا للمزيد من العمل والاجتهاد.

وعبر ناصر عبد العزيز 49 سنة، عن سعادته بهذه الجائزة، لأنها اعطته أملا في إمكانية تحويل أفكاره إلى مشروعات منتجة، يستفيد منها الناس، وتوفر لهم وللبلد الطاقة الكهربائية التي نهدرها في العديد من الأجهزة ذات الاستهلاك المرتفع، وأن اختراعاته ستعمل على توفير 50% من الطاقة الكهربائية المستهلكة في أجهزة المنازل، مطالبا من المصريين أن يعودوا إلى الفخر والاعتزاز بشعار صنع في مصر.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، نظمته أكاديمية البحث العلمي بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتم افتتاحه أمس الخميس، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، و نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات .

ويهدف المعرض إلى عرض ابتكارات شباب المخترعين المصريين، وعقد ندوات تثقيفية لتشجيع الشباب على الابتكار، والاهتمام بتفعيل التكنولوجيا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

عن أخبار اليوم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s