المصانع الجديدة تجبر شركات الأسمنت على تخفيض الأسعار 50 جنيها للطن

HOT information

HOT information

قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن شركات الأسمنت العاملة بالسوق المصرى خفضت أسعارها شركة تلو الأخرى على مدار اليومين الماضيين، بقيمة 50 جنيها للطن، بضغط من تراجع الطلب عليها وإقبال المتعاملين على منتجات المصانع الجديدة التى تبيع بأسعار أرخص وجودة عالية.

وأوضح الزينى، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن أسعار الأسمنت انخفضت لأقل من مستوى الألف جنيه الذى شهدته الأيام الماضية، وهو انخفاض إجبارى وسيستمر هذا المستوى النزولى حتى نهاية العام، حيث تحاول الشركات تنفيذ مستهدفاتها من الإنتاج قبل نهاية السنة، فى الوقت الذى يشهد فيه الطلب انخفاضا كبيرا مع زيادة فى المعروض، مع تزايد الإقبال على إنتاج الشركات الجديدة سواء مصنع العريش أو بنى سويف.

وبحسب الزينى يباع طن الأسمنت تسليم أرض المصنع بمصانع القوات المسلحة بواقع 715 جنيها بمصنع العريش، و785 جنيها لمصنع بنى سويف، على أن يصل إلى المستهلك بسعر 870 – 880 جنيها للطن.

ويتراوح سعر طن الأسمنت للشركات الخاصة ما بين 900 – 920 جنيها للطن تجارى شاكل أسعار النقل، ويصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 920 -950 جنيها للطن، مقابل مستوى 970 – 1020 جنيها للطن مطلع الشهر الجارى.

وقال الزينى تعليقا على هذا التراجع: “الشركات الجديدة أجبرت شركات الأسمنت الأجنبية والقطاع الخاص على تخفيض أسعارها لصالح المستهلك”.

عن اليوم السابع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s