تعديل قانون الثروة المعدنية لجذب مزيد من الاستثمارات للقطاع

HOT information

HOT information

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، على أن التعديلات الجارى إجراؤها فى قانون الثروة المعدنية تستهدف إعطاءه المرونة الكافية لجذب مزيد من الاستثمارات فى القطاع، مع مراعاة التوازن بين تحقيق عوائد اقتصادية للدولة من ثرواتها المعدنية وفتح آفاق الاستثمار.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية حول الخطة الاستراتيجية لتحديث قطاع التعدين المصرى أقيمت اليوم على هامش المؤتمر العربى الدولى الـ 15 للثروة المعدنية المنعقد فى القاهرة.

وأشار الملا، إلى أن شركة (وود ماكينزي) الاستشارية بالتعاون مع شركة (إنبي) انتهيتا من تقديم الدراسة الاستشارية لتحديث قطاع التعدين وجارى حاليا العمل على وضع خارطة طريق للوصول إلى النتائج المطلوبة.

وقال وزير البترول، إنه تم التنسيق مع كل القطاعات المعنية بصناعة التعدين فيما يتعلق بالتعديلات المقترحة بهدف تشجيع الاستثمار وتهيئة المناخ فى قطاع التعدين لضخ استثمارات جديدة على نسق النماذج العالمية وبما يتوافق وأهداف الدولة المصرية فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال إقامة مشروعات اقتصادية تحقق القيمة المضافة للثروات المعدنية.

عن اليوم السابع

One response to “تعديل قانون الثروة المعدنية لجذب مزيد من الاستثمارات للقطاع

  1. liked what i read about you.. sounds like you got a lot of fire in you.. i had hard time reading your blog :).. not used yet to arabic reading.. its a good practice though for me now dont let me stop you of doing the great stuff you always do and please keep going and doing the thing you do best\r\nbest wishes on you journey

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s