الغرفة التجارية بالجيزة تبحث حل أزمة الأسواق العشوائية

HOT information

HOT information

عقد عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، اجتماعا مع مجموعة من تجار الخضروات والفاكهة، بحضور طارق عبد السلام، رئيس الجهاز التنفيذي لسوق الجملة، وأحمد سعد بيومي، نائب رئيس الجهاز التنفيذي للسوق، وعبد المنعم إبراهيم، أمين عام رابطة التجار بالسوق.

وناقش الاجتماع تحديد مهلة محددة لنقل تجار الخضار والفاكهة بالجملة داخل سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر، تنفيذا لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بحظر تجارة بيع الخضر والفاكهة بالجملة داخل محافظة الجيزة إلا من خلال سوق أكتوبر.

ويقول التجار، إن العوائق التي تواجههم في تنفيذ ذلك القرار، تتمثل في ارتفاع تكلفة شراء المحلات والمنافذ داخل سوق الجملة حيث تصل إلى أكثر من 2 مليون جنيه للمحل الواحد، وإن معظم التجار في سوق الجملة هم بالأساس موردين لهم للبضائع وبالتالي انعدام تكافؤ الفرص البيعية من خلال تواجدهم في نفس المكان.

وأكد طارق عبد السلام، رئيس الجهاز التنفيذي لسوق الجملة، أن العمل جار بالفعل على استكمال المرافق لجميع أرجاء السوق، وبالفعل تم الانتهاء من ذلك.

من جانبه، قال رئيس الغرفة، إنه سوف يتم التنسيق مع مسئولي المحافظة لعقد اجتماع مع المحافظ لتوضيح هذه النقطة وبحث إمكانية توفير المحلات بالإيجار ولو لفترة مؤقتة حتى يتمكن التجار من التنفيذ في أسرع وقت، ولاقى هذا المقترح استحسانا من أغلبية التجار الحاضرين.

عن أخبار اليوم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s