1.8 مليون فدان حجم مساحات القمح المنزرعة حتى الآن

HOT information

HOT information

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مستلزمات الإنتاج من أسمدة وأصناف التقاوي الخاصة بمحاصيل الموسم الشتوي بكافة الجمعيات الزراعية بالمحافظات بالإضافة إلى حصر المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي د.حامد عبدالدايم، إن المساحات التي تم زراعتها من محصول القمح وصلت إلى مليون و800 الف فدان حتى الآن.

وأوضح عبدالدايم، أن المساحات المستهدف زراعتها حتى العام من محصول القمح تتراوح مابين 3 ملايين إلى 3 مليون و400 الف فدان مشيرا إلى أن عمليات حصر  المساحات المنزرعة بمحصول القمح مازالت مستمرة في ظل تواصل المزارعين بزراعة أراضيهم بالمحصول حتى الوصول إلى المساحات المستهدفة.

وأضاف عبدالدايم، أن جميع مستلزمات الإنتاج من أسمدة وأصناف تقاوي عالية جديدة عالية الإنتاجية اللازمة لزراعة محصول القمح متوفرة في  الجمعيات التعاونية الزراعية في كل القرى بالمحافظات متمنيا أن يكون موسم جيد لمحصول القمح هذا العام بزيادة الإنتاجية من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية من محصول القمح.

وكان رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة د.محمد يوسف، قال إن جميع  مستلزمات الإنتاج من أسمدة وأصناف تقاوي متوفرة لمحصول القمح وهناك التزام بصرف الأسمدة طبقا للضوابط  لكل مساحة منزرعة، وأن هناك لجان دورية تقوم بالمرور على زراعات القمح  لحصر المساحات المنزرعة على أرض الواقع بالإضافة إلى عمل برامج توعوية لحث المزارعين على زيادة مساحات القمح للوصول إلى المساحات المستهدفة هذا العام.

عن أخبار اليوم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s