Booking.com

ثلاث نصائح حول استخدام خاصية التجوال

Added: January 4, 2019
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

بشكل مفاجىء قد يجد المسافرون للخارج، بارتفاع كبير فى فاتورة الهاتف المحمول أو عدم تمكنهم من التواصل مع ذويهم فى مصر بسبب عدم تفعيل خاصية التجوال ، أو استخدامها دون معرفة تكاليفها، ولذا نقدم نصائح للمسافرون قبل استخدام تلك الخاصية.
خاصية التجوال هى عبارة عن استخدام خط هاتفك المحمول خارج حدود مصر، وذلك من خلال إجراء المكالمات الصوتية أو استخدام الإنترنت على شبكة مقدمة خدمة ما فى الدولة المسافر إليها، وبدلا من دفع تكلفة الخدمة لمقدم الخدمة فى البلد المستضيف، يتم احتساب التكلفة على مقدم الخدمة المحلى الخاص بك، الذى يقوم بدوره بتضمين قيمة المكالمات فى فاتورتك أو خصمها من رصيد طبقاً لتعريفة التجوال المعلنة، حيث أن كافة مشغلى خدمة المحمول بمصر لديهم اتفاقيات ربط مع أغلب مقدمى خدمة المحمول حول العالم.
يجب أن تأخذ فى الحسبان أسعار خدمات التجوال إذا كنت تسافر خارج مصر حيث أن تعريفة التجوال مرتفعة مقارنة بتعريفة المكالمات المحلية والدولية، لذا عليك الرجوع أولا لمقدم الخدمة الخاص بك قبل المغادرة والاستفسار منه عن أسعار الخدمة.
وغالبا فإن كافة مشغلى المحمول بمصر يطرحون عروض مختلفة لخدمة التجوال للخدمة الصوتية وخدمة الإنترنت، ويمكنك الاختيار من بين تلك العروض بما يتناسب مع احتياجاتك، كما ترسل الشركات فور وصولك للدولة المقصودة واختيار شبكة مقدم الخدمة بتلك الدولة رسائل قصيرة من مقدم الخدمة المحلى الخاص بك تتضمن تعريفة استخدام التجوال للمكالمات الصوتية والإنترنت.
وينصح قبل استخدام خدمة التجوال التأكد من:
1- هل هناك ضرورة لاستخدام خطك المحلى أثناء السفر.
2- هل لديك علم بتعريفة خدمات التجوال لمختلف مقدمى الخدمة فى الدولة المقصودة عن طريق مقدم الخدمة المحلى تستطيع الحصول على المعلومات.
3- هل من الأوفر لك أن تشترى خط سابق الدفع من أحد مقدمى خدمة الهاتف المحمول فى الدولة المقصودة بدلا من استخدام خدمة التجوال المحلى.
ولذا ينصح لتقليل مصاريف المكالمات عند استخدام خدمة التجوال:
1- اختيار مقدم الخدمة المستضيف ذو التعريفة الأقل، وذلك من خلال مقدم الخدمة المحلى، وحاول دائما أن تتصل خارج أوقات الذروة.
2- تذكر دائما أنك ستدفع ثمن جميع المكالمات عند استخدام خدمة التجوال الدولى سواء كانت مكالمات صادرة من هاتفك أو واردة إليه، لذا عليك اختيار المكالمات التى تود أن ترد عليها مع الأخذ فى الاعتبار أن سعر الدقيقة الواردة أقل من سعر الدقيقة الصادرة فى معظم الأحيان.
3- لا تنس أن تغلق خاصية خدمات الإنترنت ونقل البيانات من قائمة إعداد الضبط بهاتفك المحمول قبل الصعود إلى الطائرة باتجاه وجهتك الدولية، لأن ترك هذه الخاصية مفعلة عند وصولك إلى وجهتك يعنى أن هاتفك المحمول مهيئ تلقائياً للدخول إلى الإنترنت، وقد تستقبل إشعارات على مختلف التطبيقات لديك، وهو ما ستكون تكلفته باهظة بحساب قيمة الميجا طبقة لتعريفة استخدام البيانات خلال التجوال الدولى Data Roaming .
Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading