خريطة الأراضى الصناعية أمام المستثمرين خلال 2019

HOT information

HOT information

تسعى الحكومة ممثلة فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لإتاحة أراضى مرفقة أمام المستثمرين خلال عام 2019 لتعويض النقص الحاد فى الطروحات للعام الماضى، وذلك بهدف القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بطلبات تخصيص الأراضى.

وفى هذا الإطار كشف مصدر حكومى مطلع لـ”اليوم السابع” خريطة طروحات الأراضى أمام المستثمرين خلال عام 2019، مشيرا إلى أنه سيتم طرح 15 مليون متر مرفقة أمام المستثمرين طوال العام بهدف علاج القصور الناتج عن نقص طروحات 2018 والتى شهدت طرح مليون متر فقط.

وأضاف المصدر، أن الـ 15 مليون متر موزعة كالتالى طرح 6 مليون متر مرفقة فى مدينة السادات بالمنوفية و 4 مليون متر فى مدينة برج العرب بالإسكندرية و 5 ملايين متر موزعة على مدن الصعيد.

وأشار المصدر الحكومى، إلى أن المطور الصناعى قد يكون له نصيب فى طروحات الأراضى 2019،  لافتا إلى أن هيئة التنمية الصناعية تدرس حاليا طرح مليون متر أرض أمام المطور فى مدينة السادات من جملة الـ 6 مليون المقرر طرحها، وطرح مليونى متر فى مدينة برج العرب من إجمالى الـ 3 مليون المرتقب طرحها.

يشار إلى أن المطور الصناعى، هو مجموعة من شركات القطاع الخاص التى تتولى مهام ترفيق الأراضى الصناعية من خلال مناقصات معلنة لدى هيئة التنمية الصناعية، وبدأ العمل بهذا النظام لأول مرة عام 2006.

 ويساعد نظام المطور على توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر، عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية، وبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر نحو 12 منطقة، فى مناطق ” العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب”.

وتسعى الحكومة لإتمام طرح 60 مليون متر أرض بحلول 2020 وتمكنت التنمية الصناعية قرابة 30 مليون متر على مدار عامى 2016 و2017.

عن اليوم السابع

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s