ماذا قدم جهاز «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» خلال 2018

HOT information

HOT information

يعمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة و متناهية الصغر، على النهوض بالقطاع وتنميته والعمل على تنفيذ المبادرة الطموحة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للتوسع في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتجسيدا لرؤية «مصر 2030» التي من أهم أهدافها أن تصبح مصر الجديدة ذات اقتصاد إنتاجي متوازن ومتنوع وتنافسي يعتمد علي الابتكار والمعرفة، قائم على العدالة والاندماج المجتمعي والمشاركة، مستثمرا لعبقرية الإنسان و المكان للارتقاء بجودة حياة المصريين.

ويقدم جهاز تنمية المشروعات، كافة الخدمات والمعلومات التي تقدمها مؤسسات الدولة والبنوك والجمعيات الأهلية لتشجيعك علي البدء في تنفيذ مشروعك الخاص أو تطوير مشروعك القائم.

ويتيح جهاز تنمية المشروعات، كافة أنواع الدعم التي تلبي احتياجات جميع فئات وشــــرائح رواد ورائـدات الأعمال من شباب الوطـن.

وضخ جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، إجمالي تمويل بلغ قدره 5.3 مليار جنيه؛ لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية مولت حوالي 246 ألف مشروع صغير ومتناهي وفرت حوالي 395 ألف فرصة عمل.

ومنح جهاز تنمية المشروعات، إجمالي تمويل 33.3 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، وفرت حوالي 182 ألف يومية عمل.

ويوضح الانفوجراف التالي أداء جهاز تنمية المشروعات خلال عام 2018.

عن أخبار اليوم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s